الحوثيون يؤكد إتمام عملية تبادل أسرى مع تنظيم القاعدة في اليمن

ديبريفر
2023-02-20 | منذ 1 سنة

صنعاء (ديبريفر) أكدت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الأحد، إتمام عملية تبادل أسرى مع تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة شبوة شرقي اليمن.
وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة للحوثيين عبدالقادر المرتضى، في بيان نشره على "تويتر"، "أجرينا قبل عدة أيام عملية تبادل مع مرتزقة العدوان مما يسمى بتنظيم القاعدة في جبهة شبوة"، حسب تعبيره.
وأضاف تم خلال عملية التبادل "الإفراج عن ثلاثة من أسرانا في مقابل أسيرين من أسراهم الذين تم أسرهم في جبهات البيضاء ضمن قوات مرتزقة تحالف العدوان الأمريكي السعودي" على حد قوله.
وتابع القيادي الحوثي "وهذا يؤكد ما نقوله دائماً أن مايسمى بتنظيم القاعدة جزء أساسي من التحالف واشتراكه معهم في أغلب جبهات القتال".
ومساء السبت أعلن تنظيم أنصار الشريعة الفرع المحلي لتنظيم القاعدة، في بيان إجراء عملية تبادل أسرى مع الحوثيين في 14 فبراير الجاري، تم بموجبها إطلاق سراح سجينين حوثيين، مقابل مقاتلين جهاديين هما القعقاع البيحاني وموحد البيضاني.
ويعد إعلان الحوثيين عن عملية تبادل أسرى مع تنظيم القاعدة هو الأول من نوعه، حيث لم يسبق أن أعلن الحوثيون رسميا عن عمليات تبادل مع القاعدة جرت خلال السنوات الماضية.
ومطلع فبراير الجاري قال وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الفريق الركن محسن الداعري، إن هناك تخادماً واضحاً بين جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وتنظيمي القاعدة وداعش لاستهداف استقرار اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet