جماعة الحوثي تقول أنها سيطرت على مواقع جديدة في حريب

ديبريفر
2023-02-27 | منذ 3 شهر

أرشيفمأرب (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الأحد، أنها تمكنت من تحقيق اختراق ميداني مهم في محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز، التي تمثل أخر معاقل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في شمال البلاد.

وذكرت وسائل اعلام حوثية أن مسلحي الجماعة نجحوا في السيطرة على مواقع استراتيجية في مديرية حريب جنوبي محافظة مأرب بعد مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية خلال اليومين الاخيرين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وأضافت،أن المسلحين الحوثيين سيطروا على كامل منطقة البوارة في مديرية حريب وأجزاء من سلسلة جبال أراك شرق المديرية ذاتها.

وأشارت الى أن مسلحيها يواصلون تقدمهم باتجاه أطراف مديرية عين التابعة لمحافظة شبوة المجاورة حيث ماتزال المعارك مشتعلة مع ألوية العمالقة الجنوبية، وفقاً للمصادر ذاتها.

ولم يصدر أي تعليق رسمي  على الفور من قبل قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بشأن تلك المزاعم.

ويأتي هذا التصعيد العسكري بالتوازي مع استمرار الجهود الدبلوماسية التي تقودها الأمم المتحدة بالتنسيق مع المجتمع الدولي، والهادفة الى اعادة احياء الهدنة المنهارة في اكتوبر الماضي.

ويرى مراقبون أن هذا التصعيد الحوثي قد يؤدي الى تقويض فرص نجاح الجهود الأممية القائمة، وسط مخاوف متعاظمة من عودة المعارك بصورة أكثر ضراوة عقب مايقارب عشرة أشهر من الهدوء النسبي في جبهات القتال الذي فرضته الهدنة الانسانية التي رعتها الأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet