قيادي حوثي يتحدث عن "معركة فاصلة لإنهاء العدوان" في اليمن

ديبريفر
2023-03-10 | منذ 12 شهر

صنعاء (ديبريفر) قال قيادي بارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأربعاء، إن جماعته قد تخوض "معركة فاصلة لإنهاء العدوان ورفع الحصار"، الذي يقوده التحالف العربي بقيادة السعودية، في اليمن حال فشلت المفاوضات الجارية مع المملكة بوساطة سلطنة عُمان.

وأضاف عضو المكتب السياسي للحوثيين محمد البخيتي، في تغريدة على تويتر، "قد لا تنجح المفاوضات ونضطر لخوض معركة فاصلة لإنهاء العدوان ورفع الحصار"، حسب تعبيره وذلك في إشارة إلى عمليات التحالف العربي.

واستطرد: "لذلك ننصح إخواننا اليمنيين الذين لا زالوا في صف العدو أن يستعدوا للانضمام لصف المجاهدين (في إشارة إلى مقاتلي الجماعة) على امتداد خطوط التماس وتمكينهم من حسم المعركة سريعاً".

ورأى القيادي الحوثي أن التواجد الأمريكي في اليمن، هو امتداد لعمليات التحالف العربي، بقوله: "تجلت حقيقة العدوان للجميع، ومشاهد القوات الأمريكية والبريطانية وهي تصول وتجول في المحافظات المحتلة التي يسيطر عليها التحالف خلف أظهر من يقاتلون في صف العدو لم تعد خافية على أحد".

وتابع "على طول خط التماس من جبهة الحد الشمالي مرورا بالجوف ومارب وشبوة وأبين والضالع ولحج حتى تعز، نجد أن كل المقاتلين في صف العدوان يمنيين، بينما تسرح وتمرح القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية والسعودية والإماراتية خلف أظهرهم وتتحكم بكل شيء. ألا يمثلون الخط الدفاعي الأول عن أمريكا؟" على حد تعبيره.

وتلعب سلطنة عُمان دور وساطة بين السعودية وجماعة الحوثيين، سعياً للتوصل إلى اتفاق لتجديد هدنة الأمم المتحدة التي استمرت في اليمن 6 أشهر منذ مطلع أبريل الماضي، بما يمهد لحل سياسي للصراع في اليمن الذي تسبب وفق الأمم المتحدة في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

ويوم الجمعة الماضي، ناقش قادة من البحرية الأمريكية مع نظرائهم من خفر السواحل اليمني، خلال زيارة إلى مدينة الغيظة مركز محافظة المهرة اليمنية شرق البلاد، "جهود الأمن البحري الإقليمي والفرص المستقبلية لتعميق التعاون البحري الثنائي والمتعدد الأطراف".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet