الحوثيون يعلنون جاهزيتهم لتنفيذ زيارات متبادلة للأسرى في السجون اليمنية

ديبريفر
2023-05-03 | منذ 10 شهر

صنعاء (ديبريفر) أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الثلاثاء، جاهزيتها لتنفيذ زيارات متبادلة للأسرى في السجون مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، تمهيداً لعقد جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى، منتصف مايو الجاري.
وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين عبدالقادر المرتضى في تغريدة على "تويتر"، : "التقينا اليوم بالممثل الأممي هانس غروندبرغ ونائبه معين شريم وناقشنا سبل التقدم في ملف الأسرى".
وأضاف: "أبلغناهم جهوزيتنا الكاملة لتنفيذ الزيارات المتبادلة للأسرى"، التي تم الاتفاق عليها مع الحكومة اليمنية في وقت سابق، مشدداً على "أهمية تنفيذ هذه الزيارات" كخطوة أولى تمهد لتنفيذ ما تبقى من اتفاق مارس 2022، الذي توصلت إليه الجماعة والحكومة اليمنية للإفراج عن 2223 أسيرا.
وتابع المرتضى "كما أبلغناهم جهوزيتنا الكاملة للمشاركة في جولة المفاوضات المقبلة التي تم تحديدها منتصف مايو الجاري، على أن يكون انعقادها بعد الانتهاء من زيارات السجون".
والإثنين، قال عضو الفريق الحكومي المفاوض بشأن الأسرى المتحدث باسمه ماجد فضائل، إن "الفريق اتفق مع الحوثيين على أن تكون هناك جولة مفاوضات جديدة منتصف مايو، تسبقها زيارات بين مأرب وصنعاء للاطلاع على أوضاع المختطفين والأسرى.
وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت في 16 أبريل الفائت، استكمال إطلاق سراح 869 محتجزًا في اليمن، ضمن صفقة تبادل بين الحكومة والحوثيين، تم الاتفاق عليها في سويسرا في مارس الماضي.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet