الرئيس المصري يؤكد دعم الحل السياسي في اليمن

ديبريفر
2023-05-04 | منذ 4 أسبوع

القاهرة (ديبريفر) أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوم الأربعاء، مساندة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي للأزمة في اليمن.
جاء ذلك خلال استقباله في القاهرة وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الفريق محسن الداعري، بحضور وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن السيسي "أكد خلال اللقاء دعم مصر الأخوي الكامل لليمن، ومساندة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي للأزمة، بما يحقق مصالح الشعب اليمني الشقيق على مختلف الأصعدة، ويساعده على تجاوز كافة التحديات، وصولاً إلى استعادة الأمن والاستقرار والشروع في مسار التنمية".
فيما ثمن الوزير اليمني الجهود المصرية الداعمة لاستقرار اليمن وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وأعرب عن تطلعه لتعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك، في إطار دور مصر المحوري لدفع التضامن والتكامل العربي.
وفي 26 أبريل الماضي بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، جهود حل الأزمة اليمنية.
وقالت الرئاسة المصرية، في بيان، حينها إن العليمي أطلع السيسي خلال لقائهما بالقاهرة على "مستجدات المشهد اليمني والجهود الجارية من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية".
وأكد الرئيس المصري، موقف بلاده إزاء "تشجيع كافة الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي شامل ومستدام بما يحافظ على وحدة البلاد وتماسك مؤسساتها الشرعية".
فيما أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بأن العليمي بحث مع السيسي "سبل تعزيز العلاقات وتطويرها على كافة المستويات"، وجهود السعودية من أجل تجديد الهدنة باليمن.
وثمن العليمي، "دور مصر قيادة وحكومة وشعبا في استقبال مئات الآلاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن من بطش الحوثيين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet