الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بقصف مخيمات النزوح في مأرب

ديبريفر
2023-09-01 | منذ 6 شهر

مأرب (ديبريفر) اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الأربعاء، جماعة أنصار الله (الحوثيون)، بقصف مخيمات النزوح في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ المحافظة الغنية بالنفط لأول مرة منذ تعيينه.
وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب (حكومية)، في بيان، إن جماعة الحوثيين استهدفت بأربعة صواريخ وبشكل مباشر مخيمات المنين القبلي وال مسلل وحاجبه ومستوصف شقمان في محافظة مأرب.
وأضاف البيان أن "هذا العمل الإرهابي المروع استهدف المدنيين الأبرياء والنازحين، ويتعارض تمامًا مع قوانين حقوق الإنسان والقانون الدولي"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وطالب باتخاذ إجراءات فورية لضبط قيادات الجماعة وتقديمها للعدالة .. داعية المنظمات الدولية الى تقديم المساعدة والحماية للأشخاص المتضررين من هذا الهجوم، ومساندتهم في إعادة بناء منازلهم وتأمين احتياجاتهم الأساسية، وتحمل مسؤوليتها في توفير الحماية والرعاية للنازحين وضمان سلامتهم.
ولم يصدر تعليق من الحوثيين على هذه الاتهامات
وفي وقت سابق الأربعاء، وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، إلى مدينة مأرب قادماً من عدن في إطار تحركاته لاستئناف عملية السلام.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet