الحوثيون يصفون المطالبين بتسليم المرتبات منهم بـ"الحمقى"

ديبريفر
2023-09-01 | منذ 6 شهر

صنعاء (ديبريفر) وصفت جماعة أنصار الله (الحوثيون) يوم الأربعاء، من يطالبونها بصرف مرتبات موظفي الدولة بـ "الحمقى"، وذلك مع ارتفاع الأصوات المطالبة بتسليم المرتبات المتوقفة منذ نحو سبع سنوات.
جاء ذلك على لسان رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) مهدي المشاط، في كلمة نشرت فحواها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وقال المشاط: "إذا تحدثنا عن الراتب فالمسؤولية علينا لكن امكانيته ليست عندنا، بل لدى العدو"، في إشارة إلى الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والتحالف العربي بقيادة السعودية.
 وأضاف "أقول للحمقى من هذا المكان، أنتم بحسن نية أو بسوء نية، تبرئون العدو من التزامه بالراتب بعد أن التزم به، أنتم تأتون لتبرئوه وتقولون لا نريد الراتب من عندك، وهذه خدمة للعدو بشكل واضح"، حد زعمه.
وأشار القيادي الحوثي إلى أن جماعته ضغطت "لجعل قضية تسليم المرتبات أمرا مسلماً به" لدى الأمم المتحدة والحكومة والتحالف "حتى جاء هؤلاء الغوغائيون الذين يتبعون الإمارات وبعض الجهات التابعة لها، وبرأوا العدو وخففوا عليه، والآن بدأ يتهرب من التزامه" حسب قوله.
وزعم أن من وصفهم بـ "الغوغائيين، هم من أعاقوا وأخروا تسليم الراتب سواءً بحماقة أو بسوء نية، عندما وفروا فرصة للعدو أن يتهرب من التزاماته، والقانون سيردعهم".
ولفت المشاط إلى أن جماعته جاهزة في سبيل توفير المرتبات لكل موظفي الجمهورية اليمنية، حتى لو دخلت في تصعيد عسكري لانتزاع هذا الراتب، على حد قوله.
ولم يتسلم موظفو الدولة في مناطق الحوثيين رواتبهم منذ سبتمبر 2016م.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet