ديشامب أفضل مدرب وصلاح ينال جائزة أفضل هدف وكورتوا أفضل حارس

مودريتش يكسر احتكار ميسي ورونالدو ويتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

لندن (ديبريفر)
2018-09-25 | منذ 3 شهر

مودريتش أفضل لاعب في العالم

توج الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في العالم لموسم 2017 - 2018 وذلك في حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مساء الإثنين، بعد نحو شهر من اختياره أفضل لاعب أيضا من قبل الاتحاد الأوروبي، وشهرين من فوزه بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم (روسيا 2018).

وتفوق مودريتش في المرحلة النهائية من التصويت على البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله السابق في ريال، لاعب يوفنتوس الإيطالي حالياً، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

وبفوزه بهذه الجائزة، كسر مودريتش احتكار اللاعبان البرتغالي رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي اللذان غابا عن الحفل، في الفوز بهذه الجائزة خلال العقد الأخير.

وساهم مودريتش (32 عاما) في إحراز فريقه ريال في الموسم الماضي لقبه الثالث توالياً في دوري أبطال أوروبا، كما ساهم بشكل كبير في قيادة منتخب بلاده الى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، ونيله الميداليات الفضية بإحرازه مركز وصيف بطل العالم.

ونال النجم المصري محمد صلاح، جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم خلال موسم 2017 – 2018 خلال حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكان صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، تنافس مع عدد من المرشحين لهذه الجائزة، بينهم لاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا وريال مدريد الإسباني سابقاً البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعب الريال، الويلزي غاريث بايل.

ومنحت الجائزة لصلاح على الهدف الذي سجله في مرمى إيفرتون ضمن الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وذلك بعدما تقدم الى منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، قبل أن يراوغ المدافعين ويسدد الكرة قوسية رائعة في الزاوية البعيدة للمرمى على يمين الحارس جوردن بيكفورد.

وبذلك أصبح المصري محمد صلاح، أول لاعب عربي وأفريقي يفوز بجائزة بوشكاش.

كما حصد الفرنسي ديدييه ديشان جائزة أفضل مدرب في العالم لموسم 2017 - 2018، بعد قيادته منتخب بلاده إلى التتويج بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه وذلك في مونديال روسيا.

ومكن ديشان فرنسا من إحراز لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد 1998 على أرضها، وأصبح ثالث شخص فقط يحرز اللقب كلاعب ومدرب.

وتفوق ديشان في الرحلة النهائية من التصويت للفوز بهذه الجائزة، على مواطنه زين الدين زيدان الذي قاد ريال مدريد الإسباني الى ثلاثة ألقاب تواليا في دوري أبطال أوروبا، والكرواتي زلاتكو داليتش الذي قاد منتخب بلاده الى نهائي مونديال روسيا، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

وأحرز البلجيكي تيبوا كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، ومنتخب بلاده، جائزة أفضل حارس مرمى في العالم، متفوقاً على منافسيه، هوجو لوريس، حارس توتنهام والمنتخب الفرنسي، وكاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي، والمنتخب الدنماركي.

أما جائزة أفضل لاعبة في العالم، فنالتها، لاعبة المنتخب البرازيلي الشهيرة، مارتا، فيما فاز الفرنسي رينالد بيتدروس مدرب فريق ليون، بجائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية.

 


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق