مصافي عدن تطرح مناقصة لشراء ٩٧ ألف طن متري من الوقود للكهرباء

عدن (ديبريفر)
2018-09-26 | منذ 2 سنة

مصافي عدن

أعلنت شركة مصافي عدن للتكرير جنوبي اليمن، اليوم الأربعاء، عن طرح مناقصة عامة لشراء ٩٧ ألف طن متري من الوقود لتوليد الكهرباء، توزعت بين 62 ألف طن من الديزل و٣٥ ألف طن من مادة المازوت.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اشترطت المصافي على الشركات المحلية الراغبة دخول المناقصة تقديم العروض بالدولار الأمريكي خلال مهلة تنتهي في الأول أكتوبر  المقبل.

يأتي سعي مصفاة عدن لشراء المنتجات النفطية لتزويد محطات توليد الكهرباء في وقت تزايد الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي خلال الفترة الحالية في عدن لتصبح ثلاث ساعات تشغيل مقابل ساعتين انقطاع بعد أن كانت عملية الانقطاعات المبرمجة تصل إلى ساعتين انقطاع مقابلها أربع ساعات تشغيل.

وعدن هي العاصمة المؤقتة لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي المدعوم من المملكة العربية السعودية، والذي أجبره الحوثيون المدعومون من إيران على الفرار من العاصمة اليمنية صنعاء عام 2015.

وسبق أن طرحت مصفاة عدن في أواخر أغسطس ويوليو ويونيو ومايو أربع مناقصات منفصلة لشراء ٤٢٦ ألف طن من المنتجات النفطية من أجل تزويد السوق المحلية ومواجهة العجز الحاصل في توليد الكهرباء.

وتعد مصفاة عدن أقدم مصفاة في الوطن العربي والخليج، وأنشأتها في عهد الاحتلال البريطاني، شركة الزيت البريطانية المحدودة (بي.بي) عام 1952 وبدأ تشغيلها في يوليو/تموز 1954، وآلت ملكية المصفاة بجميع منافعها وملحقاتها إلى الدولة اليمنية في الجنوب في مايو/أيار 1977.

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet