الريال السعودي يسجل أدنى مستوى مقابل الدولار منذ يونيو 2017

الرياض ( ديبريفر)
2018-10-15 | منذ 1 شهر

سجل الريال السعودي صباح الاثنين أدنى مستوى له منذ يونيو 2017 مقابل الدولار الأمريكي في التعاملات الفورية .

وبلغ سعر الريال السعودي 3.7514 للدولار الأمريكي ، وغالباً ما تتحرك العملة في نطاق بين 3.7498 إلى 3.7503.

ومع توالي تداعيات قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره في الثاني من أكتوبر بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول تعرضت الأسواق المالية السعودية لضغوط عديدة ، حيث هبطت البورصة السعودية بنحو 7 % يوم الأحد بعد ساعات من تهديدات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب للمملكة على خلفية القضية .

وسجل المؤشر الرئيسي للسوق أكبر هبوط له أثناء الجلسة منذ ديسمبر 2014، حينما انهارت أسعار النفط، مع تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بنحو 7.9 % .

وعند الإغلاق، تعافت السوق قليلاً لتغلق منخفضة 3.5 % .

وتعليقاً على الأمر قال رئيس استثمارات المنطقة لدى فرانكلين تمبلتون للأسواق الناشئة، أحد كبار مدراء الصناديق في العالم صلاح شما " إنه المناخ السياسي. السوق تتفاعل بالسلب مع المعنويات المرتبطة بقضية خاشقجي والضجة السياسية التي أثارتها".

ويوم الأحد قالت شبكة "سي إن بي سي" التلفزيونية الأمريكية أن رئيس مجموعة "فورد" بيل فورد و الرئيس التنفيذي لمصرف "جي بي مورغان" جيمس ديمون قررا عدم المشاركة في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار "دافوس في الصحراء" للعام 2018 المزمع عقده في الرياض في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري ، وذلك بسبب اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

وكان مستثمرون كبار وشركات عالمية ومؤسسات إعلامية أعلنوا انسحابهم من "دافوس في الصحراء"، بينما أوقف رجال أعمال آخرون تعاونهم الاقتصادي مع السعودية.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق