إيران: سوق النفط تعاني من نقص الامدادات .. وترامب لايمكنه خفض الأسعار

طهران (ديبريفر)
2018-10-16 | منذ 2 سنة

وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه

Click here to read the story in English

قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه ، اليوم الثلاثاء ، أن سوق النفط تعاني من نقص الإمدادات ، مؤكداً أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يستطيع خفض أسعار النفط بممارسة ”التنمر“ على دول أخرى .

ونقلت وكالة أنياء العمال الإيرانية شبه الرسمية عن زنعنه قوله ”سوق النفط تعاني من نقص المعروض وهذا لا يمكن حله بالكلام. ترامب يعتقد أنه يستطيع خفض أسعار النفط بممارسة التنمر“ .

وأشار إلى أن العقوبات الأمريكية على صادرات النفط الإيراني تسببت في ارتفاع أسعار النفط ، ومن الممكن الحد من ارتفاع الأسعار بإلغاء تلك العقوبات .

وكانت الولايات المتحدة قد كثفت من ضغوطها على السعودية لزيادة إنتاجها من النفط للحد من الآثار الناجمة عن تراجع الصادرات الإيرانية بسبب العقوبات الأمريكية، والحد من ارتفاع أسعار النفط .

وأعلنت روسيا والسعودية ، عن زيادة انتاجهما من النفط، في خطوة تهدف إلى تهدئة السوق العالمي وتعويض انخفاض إمدادات إيران بسبب العقوبات الأمريكية، في حين ترى إيران أن ذلك يخالف اتفاق منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" المتعلق بتحديد الانتاج.

من جانبه قال وزير النفط الإيراني ، اليوم ، إن الولايات المتحدة ”فعلت الكثير مما يمكنها القيام به، ولم يعد بيدها الكثير بحق إيران“ ،وفقا لتصريحات نقلتها وكالة أنباء الطلبة الإيرانية.

وفي وقت سابق حذرت إيران من أنه إذا لم تستطع بيع نفطها بسبب الضغط الأمريكي، فلن يكون بوسع أي بلد آخر بالمنطقة بيع نفطه أيضا، ملوحة بغلق مضيق هرمز.

وتبدأ الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران ثالث أكبر عضو في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، في الرابع من نوفمبر القادم، مع استمرار واشنطن بمطالبة مشتري النفط الإيراني بخفض الواردات إلى صفر لإجبار طهران على التفاوض على اتفاق نووي جديد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet