موسكو: بيع صفقاتنا العسكرية سيتم باستخدام الروبل الروسي

موسكو (ديبريفر)
2018-10-31 | منذ 1 شهر

موسكو تبيع أنظمة الدفاع الصاروخي

Click here to read the story in English

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، اليوم الأربعاء، أن ستقوم ببيع وإغلاق صفقاتها العسكرية باستخدام العملة الروسية "الروبل"، في محاولة للتخلص من استخدام الدولار الأمريكي.

وقال بوريسوف للصحفيين، إن عقد توريد منظومة الدفاع الصاروخي الجوي "إس 400" روسية الصنع إلى الهند، سيتم باستخدام العملة الروسية "الروبل".

وأشار المسئول الروسي إلى أن عقد توريد منظومة الدفاع الصاروخية “إس-400” بين الهند وروسيا مبني على أساس من التعاون لسنوات طوال بين البلدين.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أعلن في 5 أكتوبر الجاري، أن روسيا وقعت رسميا مع الهند عقداً بخصوص شراء نيودلهي منظومة الدفاع الجوي "إس 400" روسية الصنع.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الرئيس فلاديمير بوتين إلى نيودلهي، وهو عقد من شأنه أن يُغضب واشنطن، وتبلغ قيمة الصفقة 5.2 مليارات دولار، وفقا لما ذكره مسؤولون دبلوماسيون هنود.

وتعد الهند ثالث دولة في العالم تحصل على أنظمة الدفاع الصاروخي الروسية "إس-400" بعد تركيا، والصين التي أبرمت اتفاقاً مع روسيا على تزويدها بهذه المنظومات الدفاعية الحديثة.

و"إس-400 تريومف" أحدث منظومة دفاع جوية بعيدة المدى، ومصممة من أجل تدمير الطيران والصواريخ المجنحة والصواريخ الباليستية، بما في ذلك متوسطة المدى، كما يمكن استخدامها ضد الأهداف الأرضية، ويبلغ مداها 400 كيلومتر، وهي قادرة على تدمير الأهداف على ارتفاع 30 كيلومتر.

وأثار إعلان شراء الهند منظومة الدفاع الصاروخية اس ٤٠٠ غضب الولايات المتحدة الأمريكية الذي تعارض حصول الهند على هذه الصواريخ المتطورة.

وهدد مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون آسيا والمحيط الهادئ، راندل شرايفر، بإمكانية فرض عقوبات صارمة على الهند بسبب قيامها بشراء أسلحة من روسيا وخصوصا بعد رفض الطلب الأمريكي الأخير بعدم شراء منظومات "إس-400" الروسية.

لكن رئيس أركان القوات البرية الهندية، رافات بيبين، رد على المسؤول الأمريكي قائلاً: "نعم قد تقوم الولايات المتحدة بفرض عقوبات علينا، لكن لدينا سياسة مستقلة ولا أحد يملي علينا أوامره".


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق