ترامب يبدي تفاؤلاً بشأن التوصل لاتفاق التجارة مع الصين

واشنطن (ديبريفر)
2018-11-03 | منذ 2 أسبوع

ترامب (أرشيف)

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة، تفاؤلاً، بشأن تصحيح مسار التجارة بين الصين والولايات المتحدة، بعد تصاعد حرب التجارة بين البلدين إثر فرضهما رسوماً جمركية متبادلة بمليارات الدولارات.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، إن قدراً كبيراً من التقدم تحقق في المحادثات مع الصين بشأن التجارة، موضحاً أن "بلاده أجرت مناقشات جيدة جداً مع الصين، وأصبحنا نقترب كثيراً من عمل شيء ما. هم يريدون بشدة التوصل لاتفاق".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال الثلاثاء، إنه يعتقد أنه سيتم التوصل إلى "اتفاق جيد" مع الصين بشأن التجارة، ولكنه حذر من أنه مستعد لفرض رسوم على سلع صينية بمليارات الدولارات إذا استحال إبرام اتفاق.

وقالت وسائل إعلام صينية رسمية، الخميس، إن الرئيس شي جين بينغ "يأمل بأن تكون بمقدور الصين والولايات المتحدة، تعزيز علاقة قوية ومستقرة".

ونقلت محطة تلفزيون (سي سي تي في) عن الرئيس الصيني قوله إنه وترامب عبرا أثناء اتصال هاتفي، عن الأمل بتوسيع التعاون الثنائي في مجال التجارة.

وتتهم بكين واشنطن "بوضع سكين على رقبتها" مع سريان رسوم أمريكية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار، أواخر سبتمبر الماضي، مما دفع الصين للرد بفرض رسوم إضافية على منتجات أمريكية بقيمة 60 مليار دولار تشمل الغاز الطبيعي المسال، في تصعيد لنزاع بين أكبر اقتصاديين في العالم، أدى إلى اضطراب أسواق المال العالمية خلال الأشهر القليلة الماضية.

وكانت واشنطن فرضت في 15 يونيو الماضي، رسوماً جمركية إضافية على السلع المستوردة من الصين، بلغ قيمتها، 50 مليار دولار سنويا، وردت بكين بالمثل ففرضت رسوم على سلع أمريكية تبلغ قيمتها 50 مليار دولار أيضاً.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق