القطاع التجاري الأردني يطالب حكومته بإعادة النظر في وقف اتفاقية التجارة مع تركيا

عمان (ديبريفر)
2018-11-03 | منذ 2 أسبوع

دعا القطاع التجاري في الأردن، اليوم السبت، حكومة بلاده إلى إعادة النظر في قرارها بوقف اتفاقية الشراكة لإقامة منطقة تجارة حرة بين الأردن مع تركيا، الموقعة عام 2009.

وحث رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، حكومة بلاده على إعادة النظر في قرار وقف اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، وإعادة التفاوض بشأنها، مشيراً إلى أن إلغاء الاتفاقية دون سابق إنذار، تسبب بأضرار فادحة للشركات التي حصلت على امتيازات من علامات تجارية تركية بموجبها.

وقرر مجلس الوزراء الأردني في 13 مارس الماضي، وقف العمل باتّفاقية الشراكة لإقامة منطقة تجارة حرّة بين الأردن وتركيا، كما أقر في  14 مايو الماضي، بتفويض وزير الصناعة والتجارة والتموين السير بإجراءات إنهاء العمل بتلك الاتفاقية.

ورفضت غرفتا تجارة الأردن وعمان، في وقت سابق، قرار حكومة بلادها، بوقف العمل باتفاقية التجارة الحرة التي تربط المملكة مع تركيا، باعتباره قراراً "مجحفاً" و"ضاراً" بالقطاعات التجارية.

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، الدكتور طارق الحموري، أواخر سبتمبر الماضي إن الحكومة ماضية في قرار إنهاء اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا في صياغتها الحالية، ولن يتم التراجع عنه.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق