إيران تواصل التفافها على العقوبات الأمريكية وتبيع مزيداً من النفط

طهران (ديبريفر)
2018-11-11 | منذ 4 أسبوع

Click here to read the story in English

تواصل إيران التفافها على العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على صادرات طهران من النفط ، حيث لجأت إلى بيع النفط الخام لشركات خاصة من أجل تصديره منذ أواخر اكتوبر الماضي قبيل دخول العقوبات الأمريكية حيز التنفيذ .

وبحسب موقع أخبار وزارة النفط الإيرانية تمكنت إيران ، اليوم الأحد ،  من بيع 700  ألف برميل من النفط الخام إلى شركات من القطاع الخاص من أجل التصدير ، مشيراً إلى أن ثلاث شركات لم يسمها دفعت 64.97 دولار للبرميل مقابل شحنتين من الخام تم تداولها على بورصة إيران للطاقة .

وكانت وزارة النفط الإيرانية قد طرحت ، أواخر أكتوبر الماضي ،  نفطها الخام للبيع في بورصة طهران للطاقة، لأول مرة .

وذكرت الوزارة الإيرانية، في بيان حينها، أن طلبات شراء النفط في بورصة طهران للطاقة، لن تقل عن 35 ألف برميل، ولن تزيد عن 100 ألف برميل يومياً، شريطة سداد 10 بالمئة سلفاً من إجمالي كمية النفط المراد الحصول عليه، قبل تقديم طلب الشراء.

وتعتبر إيران ثالث أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بعد السعودية والعراق ،  وتضخ نحو  3.45 ملايين برميل يوميا، بمتوسط صادرات 2.1 مليون برميل يوميا.

وتسعى إيران من تنفيذ هذه الخطوة، إلى تعزيز القيمة السوقية للنفط داخل البلاد وضمان تدفق السيولة، لتعزيز قيمة العملة المحلية "الريال الإيراني" المتداعية، مع بدء تنفيذ واشنطن للحزمة الثانية من عقوباتها التي تستهدف صادرات إيران النفطية.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق