اجتماع مرتقب للرئيسين الأمريكي والصيني قد ينهي الحرب التجارية بين البلدين

واشنطن (ديبريفر)
2018-11-22 | منذ 3 أسبوع

 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ (أرشيف)

Click here to read the story in English

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم الخميس ، أنه سيعقد اجتماعاً مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ، أثناء قمة مجموعة العشرين الأسبوع القادم ، معبراً عن أمله في التوصل إلى اتفاق تجاري بين البلدين .

وقال ترامب للصحفيين في بالم بيتش بولاية فلوريدا "يمكنني أن أقول هذا.. الصين تحتاج بشدة للتوصل إلى اتفاق.. بسبب الرسوم الجمركية... إذا كان بإمكاننا أن نتوصل لاتفاق، فإننا سنفعل".

وكان الرئيس الصيني قد حذر ، السبت ، من أن ظلال الحمائية والأحادية تؤثران على النمو العالمي ، وحث على التمسك بالتجارة الحرة ، مؤكداً في كلمته خلال اجتماع قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) في بابوا غينيا الجديدة ، إن "من يختار غلق بابه سيعزل نفسه فقط عن بقية العالم ويفقد وجهته" .

وفرضت الولايات المتحدة والصين ، في يوليو الماضي ، رسوماً جمركية متبادلة على واردات بقيمة 34 مليار دولار لكل دولة من الأخرى ، في تصعيد لنزاع تجاري أثار حالة من الاضطراب في الأسواق المالية .

وتصاعدت وتيرة الحرب التجارية بين البلدين ، في سبتمبر ، حيث فرضت الولايات المتحدة رسوماً جمركية عقابية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار ، وردت الصين بفرض رسوم جمركية انتقامية على سلع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار .

 


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق