واشنطن تؤجل زيادة التعريفات على بكين إلى مارس المقبل

واشنطن (ديبريفر)
2018-12-15 | منذ 5 شهر

واشنطن تؤجل زيادة التعريفات على بكين إلى مارس المقبل

Click here to read the story in English

أعلن مكتب الممثل التجاري الأمريكي ، يوم أمس الجمعة ، تأجيل الموعد المقرر لزيادة التعريفات الجمركية على سلع صينية قيمتها 200 مليار دولار إلى الثاني من مارس المقبل .

وذكر المكتب في بيان أن التأجيل يرتبط بالتحقيق الذي يقوم به الممثل التجاري الأمريكي في ممارسات الملكية الفكرية الصينية التي كانت الأساس للتعريفات الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على السلع الصينية والتي أدت إلى رد انتقامي من بكين ، مشيراً إلى أن المحادثات بين الجانبين تهدف إلى "التوصل إلى إنهاء الإجراءات والسياسات والممارسات التي يغطيها التحقيق" .

وكانت وزارة التجارة الصينية قد قالت ، الثلاثاء ، إن مسؤولين صينيين وأمريكيين بحثوا جدولاً زمنياً للمفاوضات الرامية لوضع حدّ للنزاع التجاري بين البلدين.

وأضافت الوزارة  إنّ نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي أجرى محادثات هاتفية مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين وممثّل التجارة الأمريكية روبرت لايتهايزر حول الجدول الزمني وخارطة الطريق لإجراء مزيد من المشاورات بشأن التجارة .

وتأتي هذه الإجراءات تنفيذاً لاتفاقات رئيسي الدولتين خلال اجتماعهما الأخير الذي عقد في 30 نوفمبر الماضي في بوينوس آيرس.

واتفق الرئيسان الصيني شي جين بينغ والأمريكي دونالد ترامب في اجتماعهما خلال قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين على هدنة لمدة 90 يوماً تنتهي في الأول من مارس من أجل التوصل إلى اتفاق ملموس من خلال المفاوضات.

وخلال هذه الهدنة ستجمّد واشنطن تنفيذ تهديدها بزيادة الرسوم الجمركية العقابية السارية حالياً على ما قيمته 200 مليار دولار من الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة سنوياً ، مقابل شراء بكين كميات كبيرة من المنتجات الزراعية الأمريكية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق