نوفاك: إنتاج روسيا النفطي قد ينخفض في 2019

موسكو (ديبريفر)
2018-12-18 | منذ 3 شهر

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك

Click here to read the story in English

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ، اليوم الثلاثاء ، إن إنتاج روسيا النفطي قد ينخفض العام المقبل بفعل اتفاق عالمي لخفض الإنتاج تعهدت روسيا بموجبه بخفض الإنتاج 228 ألف برميل يومياً  .

وكانت منظمة أوبك وعدد من منتجي النفط خارجها بقيادة روسيا قد أقرت ، الشهر الجاري ، الاتفاق على خفض الإنتاج إثر هبوط أسعار النفط إلى 60 دولارا من أكثر من 80 دولارا في أكتوبر .

وأضاف نوفاك أن الخفض سيجري خلال الربع الأول من العام القادم ، مشيراً إلى أن الاتفاق المبرم هذا الشهر حال دون هبوط أكبر للأسعار.

وتصاعد إنتاج النفط الروسي منذ العام 2008 عقب بدء الإنتاج بحقول جديدة ، ويعتبر تخفيض الإنتاج في العام القادم هو الأول منذ عشر سنوات .

وفي وقت سابق من الشهر الجاري ، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في سان بطرسبورغ إنه بالنسبة لروسيا التي تقود حلفاء أوبك، فإن خفض الإنتاج أصعب بكثير من الدول الأخرى بسبب الأحوال الجوية.

وذكر مصدر بوزارة الطاقة الروسية ، حينها ، أن موسكو مستعدة للمساهمة في الخفض بنحو 200 ألف برميل يومياً، فيما قالت مصادر إن المنتجين الآخرين غير الأعضاء في أوبك قد يساهمون بـ200 ألف برميل أخرى يومياً ليصل إجمالي الخفض إلى 1.2 مليون برميل يومياً.

وسعت السعودية، أكبر منتج في أوبك، لتطبيق تخفيضات كبيرة في الإنتاج، لكنها واجهت ضغوطاً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإبقاء تدفقات النفط كما هي من أجل الحفاظ على الأسعار منخفضة، بدلاً من تقليص المخزونات.

وحاول ترامب الضغط ، مطلع الشهر الجاري ، حيث دعا أوبك وحلفاءها إلى عدم خفض إنتاج النفط في العام المقبل، معتبراً ذلك من شأنه أن يدفع أسعار الخام للارتفاع على مستوى العالم.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق