نوفاك : أسعار النفط ستكون أكثر استقراراً في النصف الأول من 2019

موسكو (ديبريفر)
2018-12-25 | منذ 6 شهر

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك

Click here to read the story in English

توقع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ، اليوم الثلاثاء ، أن  أسعار النفط ستكون أكثر استقرارا في النصف الأول من 2019 ، بعد أن تراجعت أكثر من الثلث في ربع السنة الحالي .

وفي مقابلة مع قناة روسياـ24 قال نوفاك "أعتقد أنه خلال النصف الأول، وبفضل الجهود المشتركة التي أكدتها أوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة في ديسمبر الجاري، سيكون الوضع أكثر استقرارا وأكثر توازنا".

وحول أسباب انخفاض أسعار النفط ، أوضح نوفاك إلى أن هناك عدة عوامل أساسية لهذا الانخفاض تتمثل في " تراجع الطلب في الشتاء وبالطبع الاقتصاد الكلي في الوقت الذي نشهد فيه تراجعا في النشاط الاقتصادي العالمي في نهاية العام وانخفاضا في سوق الأسهم".

وفي الأسبوع الماضي ، صرح وزير الطاقة الروسي أن إنتاج روسيا النفطي قد ينخفض العام المقبل بفعل اتفاق عالمي لخفض الإنتاج تعهدت روسيا بموجبه بخفض الإنتاج 228 ألف برميل يومياً ، موضحاً أن الخفض سيجري خلال الربع الأول من العام القادم .

وكانت منظمة أوبك وعدد من منتجي النفط خارجها بقيادة روسيا قد أقرت ، الشهر الجاري ، الاتفاق على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميا بدءا من يناير بعد هبوط أسعار النفط إلى 60 دولارا من أكثر من 80 دولارا في أكتوبر .


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق