روسيا تعلن تخفيض انتاجها النفطي بأكثر من 30 ألف برميل يومياً منذ بداية 2019

موسكو (ديبريفر)
2019-01-12 | منذ 7 شهر

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك

أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، يوم الجمعة، إن بلاده خفضت إنتاج النفط تدريجياً، ليهبط إلى أكثر من 30 ألف برميل يومياً في يناير 2019، عن المستوى المسجل في أكتوبر الماضي.

وأكد نوفاك أن روسيا تخطط لخفض الإنتاج بواقع 50 ألف برميل يومياً في يناير الجاري بالمقارنة مع مستويات أكتوبر 2018.

وقال مصدر بقطاع النفط الروسي لرويترز في وقت سابق يوم الجمعة، إن روسيا خفضت إنتاجها النفطي إلى 11.38 مليون برميل يومياً في المتوسط في الفترة من الأول إلى العاشر من يناير الجاري.

ويقل هذا المستوى أيضاً بمقدار 30 ألف برميل يومياً عن الكميات التي ضختها روسيا في أكتوبر تشرين الأول الماضي والبالغة 11.41 مليون برميل يومياً، وهو المستوى المرجعي لاتفاق عالمي لخفض إنتاج النفط.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وعدد من كبار منتجي النفط خارجها بقيادة روسيا، اتفقت الشهر الماضي، على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يومياً بدءا من يناير بعد هبوط أسعار النفط إلى 60 دولارا من أكثر من 80 دولارا في أكتوبر، في خطوة تبدو لتصريف مخزونات الخام العالمية ودعم موازنة الأسعار في سوق النفط. وفور الإعلان عن الاتفاق تراجعت الأسعار أكثر من 15 بالمائة.

ومن المتوقع أن تستقر أسعار النفط مع بداية العام 2019، حيث سيبدأ خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يومياً، بحسب ذلك الاتفاق.

وأمس الأول الأربعاء، أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، أن المملكة ستخفض صادراتها بواقع 800 ألف برميل يوميا لتصل إلى 7,2 ملايين برميل يومياً في يناير الجاري مقابل 8 ملايين برميل يومياً في نوفمبر 2018. ومن المقرر أيضا اعتماد خفض إضافي بمائة ألف برميل يوميا في فبراير المقبل.

وتعهدت روسيا بخفض تدريجي بنحو 230 ألف برميل يومياً في الربع الأول من عام 2019.

كان وزير الطارق الروسية ألكسندر نوفاك قال في وقت سابق إن روسيا ستقلص إنتاجها النفطي بما لا يقل عن 50 ألف إلى 60 ألف برميل يوميا في يناير.

وفي 25 ديسمبر الفائت ، توقع الوزير الروسي، أن أسعار النفط ستكون أكثر استقرارا في النصف الأول من 2019، بعد أن تراجعت أكثر من الثلث في ربع السنة الحالي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق