10 منتخبات حجزت مقاعدها في دور الـ16 مع ختام الجولة الثانية

أوزبكستان تعمق جراح تركمانستان وتبلغ الدور الثاني لكأس آسيا

دبي (ديبريفر)
2019-01-13 | منذ 2 شهر

 

بلغ منتخب أوزبكستان الدور الثاني (ثمن النهائي) لبطولة كأس آسيا لكرة القدم التي تحتضنها الإمارات العربية المتحدة، بعدما عمق جراح منتخب تركمانستان واكتسح شباكه بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد على ملعب مكتوم بن راشد بمدينة دبي ضمن المجموعة السادسة في ختام الجولة الثانية لدور المجموعات.

جاءت رباعية المنتخب الأوزبكي خلال دقائق الشوط الأول، إذ افتتح جافوخير سيديكوف التسجيل في الدقيقة 17، وضاعف إلدور شومورودوف النتيجة بعدها بسبع دقائق، وسجل جلال الدين مشاريبوف الهدف الثالث في الدقيقة 40، قبل أن يعدون إلدور شومورودوف ويسجل الهدف الثاني له والرابع لمنتخبه، والذي رفع رصيده في سباق هدافي البطولة إلى ثلاثة أهداف متساوياً مع الإيراني سردار ازمون، وبفارق هدفين عن المتصدر، القطري المعز علي بخمسة أهداف.

ورفع منتخب أوزبكستان رصيده إلى ست نقاط، ومنحته الأهداف الأربعة الأفضلية ليعتلي صدارة المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن ثاني الترتيب المنتخب الياباني الذي يملك الرصيد ذاته، لتأهلا معاً للدور الثاني من البطولة، فيما تضاءلت آمال منتخبي تركمانستان وعُمان في التأهل بتذيلهما الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

وكان المنتخب الياباني تغلب بصعوبة في مباراة سابقة اليوم الأحد على نظيره العُماني بهدف لمثله.

وأسفرت الجولة الأولى لهذه المجموعة التي جرت الأربعاء الماضي، عن فوز اليابان على تركمانستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأوزبكستان على عُمان بهدفين مقابل هدف.

ويتأهل إلى للدور ثمن النهائي لنهائيات كأس آسيا، أول وثاني كل مجموعة من دور المجموعات بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات أحرزت المركز الثالث من بين المجموعات الست بالبطولة التي يشارك فيها 24 منتخباً لأول مرة في تاريخها.

وبانتهاء الجولة الثانية تكون 10 منتخبات قد ضمنت تواجدها في الدور ثمن النهائي (دور الـ16) بانتظار ما ستسفر عنه مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات التي ستنطلق غدا الاثنين، لتحديد المنتخبات الستة التي ستلتحق بركب المتأهلين.

وهذه المنتخبات هي:

الإمارات

الأردن

الصين

كوريا الجنوبية

إيران

العراق

قطر

السعودية

أوزبكستان

اليابان


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق