عُمان تهزم تركمانستان وتبلغ ثمن نهائي كأس آسيا واليابان تتصدر المجموعة السادسة

دبي – العين (ديبريفر)
2019-01-17 | منذ 8 شهر

المنتخب العماني يتأهل بفوز متأخر

Click here to read the story in English

تأهل المنتخب العُماني إلى الدور ثمن النهائي (دور الـ16) لبطولة كأس آسيا لكرة القدم الجارية حالياً في الإمارات العربية المتحدة بعد فوزه المتأخر على منتخب تركمانستان بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الخميس على ملعب محمد بن زايد في مدينة أبو ظبي ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السادسة، والتي شهدت اليوم أيضاً فوز اليابان على أوزبكستان بهدفين مقابل هدف، واللذان تأهلا رسمياً لهذا الدور عقب الجولة الثانية.

دخل المنتخبان العُماني والتركماني المباراة وكل منهما يطمح للفوز بغية حصد نقاط المباراة لإنعاش حظوظه في التأهل للدور الثاني، إلا أن العمانيين تمكنوا من تسجيل هدفين في الست الدقائق الأخيرة بعد أن كانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدف لمثله.

وافتتح المنتخب العماني التسجيل بعد مرور 19 دقيقة من صافرة البداية عبر لاعبه أحمد مبارك "كانو"، لكن المنتخب التركماني أدرك التعادل في الدقيقة 41 بهدف التيموراد انناديوردييف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الذي ظل مسيطراً على المباراة حتى الدقيقة 84 حين خطف العماني محسن صالح الغساني الهدف الثاني، قبل أن يضيف زميله محمد المسلمي الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ووضع المنتخب العُماني في رصيده ثلاث نقاط محتلاً المركز الثالث للمجموعة السادسة، ليبلغ رسمياً دور الـ16 ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث من بين المجموعات الست للبطولة، فيما غادر المنتخب التركماني المنافسات بعد احتلاله المركز الرابع للمجموعة بدون نقاط.

وفي مباراة أخرى ضمن ذات المجموعة والتي جرت في التوقيت نفسه، حصد المنتخب الياباني العلامة الكاملة (9نقاط) بعد حول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على منافسه منتخب أوزبكستان في المباراة التي جمعتهما على ملعب خليفة بن زايد في مدينة العين.

اليابان تؤكد جدارتها بالعلامة الكاملة

المنتخب الأوزبكي كان البادئ بالتسجيل في الدقيقة 40 من زمن اللقاء عبر لاعبه إلدور شومورودوف الذي رفع رصيده إلى 4 أهداف محتلاً المركز الثاني في ترتيب قائمة هدافي البطولة بفارق هدف عن المتصدر القطري المعز علي عبدالله، ولم تمر سوى دقيقتين حتى عادل المنتخب الياباني عبر لاعبه يوشينوري موتو، فيما سجل زميله تسوكاسا شيوتاني هدف الفوز في الدقيقة 58.

واعتلى المنتخب الياباني صدارة المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة (9نقاط) بفوزه في مباراته الثلاث، فيما تراجع المنتخب الأوزبكي للمركز الثاني بست نقاط، علماً أنهما كانا قد تأهلا رسمياً للدور الثاني في الجولة الماضية.

وفي دور الـ16 يلتقي منتخب اليابان مع ثاني المجموعة الخامسة، في حين تتقابل أوزبكستان مع أستراليا ثاني المجموعة الثانية، وينتظر منتخب عُمان تحديد مواجهات المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز أوزبكستان على عمان بهدفين لهدف، واليابان على تركمانستان 3-2، بينما أسفرت الجولة الثانية عن فوز اليابان على عمان بهدف وحيد، وأوزبكستان على تركمانستان برباعية نظيفة.

ويتأهل إلى الدور الثاني (دور الـ16) لكأس آسيا أول وثاني كل مجموعة من دور المجموعات بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات أحرزت المركز الثالث من بين المجموعات الست بالبطولة التي يشارك فيها 24 منتخباً لأول مرة في تاريخها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق