قطر تكتسح الإمارات على أرضها وتضرب موعداً مع اليابان في نهائي كأس آسيا (صور)

أبو ظبي (ديبريفر)
2019-01-29 | منذ 6 شهر

قطر إلى نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخها

ضرب المنتخب القطري موعداً مع نظيره الياباني في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم، بعدما اكتسح خصمه منتخب الإمارات المضيف بأربعة أهداف دون مقابل في ثاني مباراتي الدور نصف النهائي التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي.

وفي المباراة التي حملت أبعاد سياسية نظراً لحالة العداء والقطيعة بين دولتي قطر والإمارات، حقق المنتخب العنابي انجازاً تاريخياً بتأهله لنهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، وجاء ذلك عبر فوز عريض وتاريخي على خصمه الإماراتي على أرضه وبين جماهيره، في وقت عانى المنتخب القطري من غياب جماهيره نتيجة التوتر وحالة القطيعة بين البلدين.

وتوزعت الرباعية القطرية مناصفة على شوطي المباراة، إذ افتتح بوعلام خوخي التسجيل في الدقيقة 22 من زمن المباراة، وضاعف زميله المعز علي عبدالله النتيجة في الدقيقة 37 ليعزز صدارته لترتيب هدافي البطولة برصيد 8 أهداف، وأضاف حسن الهيدوس الهدف الثالث في الدقيقة 80، قبل أن يختتم حامد إسماعيل رباعية منتخبه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وأكمل منتخب الإمارات المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد إسماعيل أحمد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وبات النجم القطري المعتز علي عبدالله قاب قوسين من إحراز لقب هداف البطولة، بعدما رفع رصيده إلى ثمانية أهداف في صدارة قائمة الهدافين بفارق كبير قدره أربعة أهداف عن أقرب ملاحقيه، وهم: الياباني يويا أوساكو، الإماراتي علي مبخوت، الأوزبكي إلدور شومورودوف، والإيراني سردار ازمون.

المعز علي بات قاب قوسين من لقب هداف البطولة

ويواجه المنتخب القطري في المباراة النهائية التي تقام الجمعة المقبلة، المنتخب الياباني الذي اكتسح نظيره الإيراني بثلاثة أهداف دون رد في أولى مباراتي الدور نصف النهائي التي جرت بينهما أمس الاثنين.

وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على لبنان 2-0 وعلى كوريا الشمالية 6-0 وعلى السعودية 2-0، ثم فاز في دور الـ16 على العراق 1-0، وفاز في ربع النهائي على كوريا الجنوبية 1-0، فيما تصدر منتخب الإمارات ترتيب المجموعة الأولى في الدور الأول بخمس نقاط بعدما تعادل مع البحرين 1-1 وفاز على الهند 2-0 وتعادل مع تايلاند 1-1، وتغلب على قرغيزستان 3-2 بعد شوطين إضافيين في دور الـ16، وفاز في ربع النهائي على أستراليا 1-0.

قيمة الفوز القطري أنه جاء على خصمه الإماراتي على أرضه وبين جماهيره

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق