هيمن لاعبوها على الألقاب الفردية أيضاً

قطر تهزم اليابان وتتوج بكأس آسيا لأول مرة في تاريخها (صور)

أبو ظبي (ديبريفر)
2019-02-01 | منذ 3 أسبوع

لحظة تسليم الكأس بحضور رئيسي الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم

توج المنتخب القطري بطلاً لكأس آسيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعدما تغلب على نظيره الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة النهائية التي جرت بينهما اليوم الجمعة على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة التي استضافت منافسات البطولة التي شارك فيها 24 منتخباً لأول مرة في تاريخها.

افتتح المنتخب القطري التسجيل مبكراً وتحديداً في الدقيقة 12 من زمن المباراة بهدف رائع من كرة مقصية نفذها نجم البطولة وهدافها، المعز علي عبدالله الذي توج أيضاً بلقب هداف البطولة برصيد 9 أهدف ليحطم الرقم القياسي لهداف كأس آسيا في نسخة واحدة والمسجل باسم الإيراني علي دائي برصيد 8 أهداف في نسخة عام 1996.

تألق المعز علي يقود المنتخب القطري لتتويج تاريخي

وضاعف القطري عبدالعزيز حاتم النتيجة في الدقيقة 27 لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر بهدفين نظيفين.

وقلص المنتخب الياباني الفارق في الدقيقة 69 عبر لاعبه تاكومي مينامينو الذي سجل هدف منتخب بلاده الوحيد في البطولة، لكن المنتخب القطري عاد ووسع الفارق في الدقيقة 83 من ركلة جزاء نفذها أكرم عفيف، لتنتهي المباراة بفوز قطري تاريخي.

أكرم عفيف يقضي على الآمال اليابانية بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء

وهذه المرة الأولى التي يخوض فيها منتخب قطر المباراة النهائية في تاريخه، علماً بأن أبرز نتائجه قبل ذلك كانت بلوغ الدور ربع النهائي مرتين عامي 2000 و2011.

كما يُعد هذا النهائي الأول الذي يخسره منتخب اليابان ويحرز فيه مركز الوصيف، وذلك بعد خوضه أربع نهائيات سابقة فاز في جميعها ليكون صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة وذلك في أعوام، 1992، 2000، 2004، و2011.

وأصبح المنتخب القطري تاسع منتخب يحرز لقب كأس آسيا منذ انطلاق المسابقة عام 1956، ورابع منتخب عربي يتوج بهذا اللقب بعد كلاً من: الكويت 1980، والسعودية 1984، 1988، 1996، والعراق 2007.

 

قطر تهيمن على الألقاب الفردية

على صعيد الألقاب الفردية، هيمن لاعبو المنتخب القطري هذه الألقاب، إذ نال نجم البطولة، اللاعب القطري المعز علي، جائزتين هما أفضل هداف برصيد 9 أهداف، وأفضل لاعب في البطولة.

القطري المعز علي يحقق انجاز تاريخي بتحطيم الرقم القياسي لهداف البطولة وينال جائزتي الهداف وأفضل لاعب

وفاز حارس المنتخب القطري سعد الشيب على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة بعدما ساهم بدور كبير في تتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وذلك حينما حافظ على نظافة شباكه في ست مباريات متتالية قبل المباراة النهائية، وتلقت شباكه هدفاً واحداً في المباراة النهائية عن طريق الياباني تاكومي مينامينو.

وبات الحارس القطري سعيد الشيب أول حارس مرمى في تاريخ كأس آسيا على مدار 63 عاماً الذي يحافظ على نظافة شباكه، وذلك طوال 609 دقائق في البطولة، قبل دخول الهدف في المباراة النهائية.

ونال المنتخب الياباني جائزة اللعب النظيف.

القطري سعيد الشيب ينال جائزة أفضل حارس مرمى ويحقق رقماً تاريخياً بالحفاظ على شباكه نظيفة

 الحارس القطري سعيد الشيب ساهم بقوة في تتويج منتخبه

صلابة الدفاع القطري ساهمت في التتويج باللقب التاريخي

حسرة اللاعبين اليابانيين عقب المباراة

الياباني تاكومي مينامينو  يفض عذرية شباك المنتخب القطري

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق