وكالة: قبائل حجور تنتزع السيطرة من الحوثيين على مناطق استراتيجية شمالي اليمن

عدن (ديبريفر)
2019-02-02 | منذ 3 أسبوع

محافظة حجة

Click here to read the story in English

قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها في الرياض وعدن التابعة للحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً، إن قبائل حجور في محافظة حجة شمال غربي اليمن، تمكنت من انتزاع السيطرة على مناطق استراتيجية في المحافظة من أيدي جماعة الحوثيين (أنصار الله).

وأوضحت الوكالة نقلاً عن قيادي ميداني، أن مقاتلي قبائل حجور شنوا أول هجوم لهم على مواقع كان الحوثيون يتمركزون فيها ويقصفون منها مناطق القبائل في مديرية كشر شرقي محافظة حجة، مشيرة إلى أن القبائل سيطرت على جبل المنصورة ومنطقة قرعه التي كان الحوثيون يتخذونها مركزاً لقصف منطقة العبيسة.

واندلعت قبل نحو أسبوعين مواجهات مسلحة بين قبائل منطقة حجور بمديرية كشر الحدودية مع محافظة عمران شمالي صنعاء، وجماعة الحوثيين الذين يحاولون فرض سيطرتهم على المنطقة، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وساند طيران التحالف العربي قبائل حجور من خلال شن عدد من الغارات على تعزيزات ومواقع تتمركز فيها قوات الحوثيين الذين يحاصرون المنطقة بشكل كامل ويستخدمون الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في قصفها.

ويعيش اليمن منذ قرابة أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران، والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ أواخر 2014، ما تسبب في أوضاع إنسانية صعبة، جعلت معظم سكان هذا البلد الفقير بحاجة إلى مساعدات عاجلة، في أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق