نائب وزير الطاقة: السعودية ستنفق 3.8 مليار دولار في قطاع التعدين

الرياض (ديبريفر)
2019-02-06 | منذ 5 شهر

خالد المديفر ـ نائب وزير الطاقة والصناعة السعودي

Click here to read the story in English

تعتزم المملكة العربية السعودية استثمار نحو 3.8 مليار دولار لدعم أنشطة التنقيب عن المعادن ، من خلال تيسير إتاحة البيانات الجيولوجية وتقليص المعوقات الإدارية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين حكوميين سعوديين، اليوم الأربعاء، أن الاستثمارات سيتم ضخها من خلال البرنامج الوطني للتنمية الصناعية والنقل والإمداد ، في إطار رؤية 2030 التي يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بهدف تقليص اعتماد الاقتصاد على النفط.

من جانبه أوضح خالد المديفر نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في مؤتمر أفريقي للتعدين، أنه سيتم إنفاق  3.8 مليار دولار لتيسير القيام بأنشطة أعمال، وتحسين جودة البيانات لخفض المخاطر المرتبطة بالاستثمار في فرص تعدينية جديدة للذهب والزنك والمعادن النادرة ومعادن أخرى.

وأضاف المديفر أنه سيتم تسهيل إجراءات تراخيص التنقيب عن المعادن بحيث يتم إنجازها خلال 60 يوماً، بدلاً من ستة أشهر حالياً، من خلال إنشاء منصة رقمية لهذا الغرض.

ويقود ولي العهد السعودي، إجراءات إصلاحية من خلال رؤية 2030، والتي أعلنتها المملكة في 25 إبريل 2016، وهي خطة شاملة تستهدف الانتقال بالمملكة لمرحلة ما بعد الاعتماد على النفط.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق