100 مليار دولار تقديرات حكومة "الشرعية" لإعادة إعمار اليمن

عدن (ديبريفر)
2019-02-13 | منذ 7 شهر

دمار هائل في اليمن نتيجة الحرب المستمرة منذ أربع سنوات

قال نائب رئيس الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً، سالم الخنبشي، اليوم الأربعاء، إن تقديرات حكومته لإعادة إعمار ما دمرته الحرب المستمرة في اليمن منذ قرابة أربع سنوات تصل إلى نحو 100 مليار دولار.

وزعم الخنبشي خلال لقائه في مدينة عدن رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، أنتونيو بيروتا، أن حكومته "قطعت شوطاً كبيراً في طريق تحقيق التعافي الاقتصادي، وحققت مؤشرات إيجابية في تحسن سعر العملة الوطنية وهو ما انعكس إيجابياً على أسعار السلع الأساسية".

وذكر نائب رئيس الوزراء اليمني أن أولويات الحكومة تتركز حالياً على تفعيل مؤسسات الدولة، واستعادة الاستقرار الاقتصادي الأمني والسياسي، وتلبية الاحتياجات الإنسانية وإعادة إعمار البنى التحتية المتضررة من الحرب التي فجرها الحوثيون، حد قوله.. منوها بمساعدات الاتحاد الأوروبي لليمن والتي بلغت خلال الفترة الماضية نحو 544 مليون يورو.

ويعيش اليمن منذ قرابة أربع سنوات ، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران، ما أدى إلى "أكبر أزمة إنسانية في العالم" في هذا البلد الفقير، وفقاً لتأكيدات الأمم المتحدة.

الخنبشي خلال لقائه رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن (اليوم)

وقالت وكالة الأنباء (سبأ) بنسختها في عدن والرياض التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أنه اللقاء ناقش عدداً من القضايا المتعلقة بخطة وزارة التخطيط والتعاون الدولي بشأن الأولويات العاجلة لخطة إعادة الاعمار والتعافي الاقتصادي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق