وزير الطاقة الأمريكي يحذر من تداعيات إقرار مشروع (نوبك) على أسعار النفط

واشنطن (ديبريفر)
2019-02-28 | منذ 5 شهر

وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري

Click here to read the story in English

حذر وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري ، اليوم الخميس ، من التداعيات التي قد يسببها إقرار مشروع قانون يسمح بمقاضاة منظمة أوبك ومنتجي النفط خارجها والمعروف باسم (نوبك) .

وفي مؤتمر صحفي بمقر الوزارة قال بيري " نحتاج فعلا إلى أن نكون حذرين قبل إقرار تشريع قد يكون له تأثير يتجاوز بكثير عواقبه المقصودة" ، مضيفاً أن مشروع القانون ربما يتسبب بتأثير غير مقصود إلى رفع أسعار النفط .

وكانت اللجنة القضائية في مجلس النواب قد أقرت بالإجماع ، في السابع من فبراير ، مشروع القانون المعروف باسم قانون منع التكتلات الاحتكارية لإنتاج وتصدير النفط (نوبك) وبدعم من الحزبين الجمهوري والديمقراطي .

ويسمح القانون في حال إقراره لوزارة العدل الأمريكية بمقاضاة منظمة أوبك أو أي دولة من أعضائها بتهمة التواطؤ ، ويلغي الحصانة السيادية التي تحمي (أوبك) من الدعاوى القضائية في الولايات المتحدة .

وتواجه منظمة أوبك ضغوطاً مستمرة من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيادة الإنتاج ، في ظل ارتفاع أسعار النفط هذا العام بعد التزام أوبك ومنتجي النفط خارجها بقيادة روسيا بتخفيضات إنتاج الخام التي تم الاتفاق عليها .

وقال ترامب في تغريدة ، يوم الاثنين ، ”أسعار النفط ترتفع أكثر مما ينبغي. أوبك، رجاء استرخوا وخذوا الأمور ببساطة. العالم لا يستطيع تحمل طفرة سعرية - الوضع هش!“

واتفقت دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وعدد من كبار منتجي النفط خارجها بقيادة روسيا، في ديسمبر الماضي، على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يومياً بدءا من يناير من العام الجاري.

ومن المقرر أن تجتمع أوبك وحلفاؤها في فيينا ، في أبريل ، لتحديد سياسة الإنتاج، وما إذا كانوا سيمددون اتفاقية خفض المعروض لما بعد يونيو.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق