لونج وور جورنال: 18 ضربة نفذها الجيش الأمريكي في اليمن منذ بداية 2018

واشنطن - ديبريفر
2018-06-07 | منذ 6 شهر

طائرة أمريكية بدون طيار - ارشيف

 Story in English:https://debriefer.net/news-735.html

  كشفت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي عن أنها نفذت 18 ضربة جوية ضد تنظيم القاعدة في اليمن جنوب شبه الجزيرة العربية وذلك منذ بداية العام الجاري 2018 حتى مايو المنصرم.

  ونقلت مجلة "لونج وور جورنال" الأمريكية التابعة لمركز الدفاع عن الديمقراطية، في عدده اليوم الخميس، عن الرائد في القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، جوش جاكويز، تفاصيل عمليات الجيش الأمريكي في اليمن خلال العام 2018.

  وقال الرائد جاكويز إن الضربات تركزت في ثلاث محافظات يمنية بواقع 8 ضربات في البيضاء (وسط اليمن)، ومثلها في حضرموت (شرق)، وضربتان في شبوة (جنوب شرق)، مشيراً إلى أن الضربات الأمريكية على معاقل تنظيم القاعدة في اليمن تركزت خلال عام 2017، على محافظتي البيضاء ومأرب.

  وأوضح أن الطيران الأمريكي نفذ خلال شهر فبراير الماضي ست ضربات على مواقع لتنظيم القاعدة في محافظة البيضاء، فيما شهد شهر مارس الماضي سبع ضربات إحداها في البيضاء والبقية في محافظة حضرموت.

  وذكر الضابط في القيادة المركزية أن الطيران الأمريكي نفذ أربع ربات خلال شهر أبريل الماضي اثنتان منها في حضرموت وواحدة في البيضاء وأخرى في محافظة شبوة، فيما شهد شهر مايو الماضي تنفيذ ضربة واحدة على معقل تنظيم القاعدة في شبوة أيضاً.

 وعزا الرائد جاكويز ارتفاع عدد الضربات في حضرموت إلى اكتشاف الأمريكيين معسكرات تدريب تابعة لتنظيم القاعدة في المحافظة قبل أن يقفلها التنظيم في ابريل عقب الضربات الأمريكية.

 يذكر أن العام الماضي 2017 شهد أكبر عدد من الضربات الأمريكية الجوية ضد التنظيمات الإرهابية في اليمن، حيث بلغت 131 ضربة منها 125 ضد "القاعدة" وست ضد "داعش"، وذلك بعدما كان الرقم الأكبر من الضربات في عام 2016 بعدد 44 ضربة.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق