روسيا تتوقع ارتفاع إنتاجها النفطي في 2019 إن لم يمدد اتفاق خفض الإمدادات

موسكو (ديبريفر)
2019-04-06 | منذ 5 شهر

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك

توقع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، يوم الجمعة، ارتفاع إنتاج بلاده من النفط الخام مجدداً خلال العام الجاري 2019، في حال عدم تمديد اتفاق خفض الإنتاج النفطي الذي وقعته موسكو وعدد من كبار منتجي النفط مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الذي من المقرر أن ينتهي قبل أول يوليو القادم.

وقال الوزير الروسي للصحفيين في موسكو: "هذا العام، نتوقع إنتاجا قرب مستوى العام الماضي، ربما أعلى قليلا"، مبيناً أن الإنتاج قد يبلغ ما بين 556 و560 مليون طن هذا العام إذا لم يتم تمديد الاتفاق.

وبلغ إنتاج نفط روسيا مستوى قياسياً مرتفعاً عند 556 مليون طن، أو 11.16 مليون برميل يوميا، في العام الماضي، وذلك بفضل استمرار موسكو منذ نحو عشر سنوات في تدشين الإنتاج في حقول جديدة واستخدام تقنيات جديدة.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وعدد من منتجي النفط خارج المنظمة بقيادة روسيا خلال ديسمبر المنصرم، على خفض الإنتاج بدءاً من يناير 2019، بواقع 1.2 مليون برميل يومياً، بعد هبوط أسعار النفط إلى 60 دولاراً من أكثر من 80 دولار في أكتوبر الماضي.

ومن المقرر أن تجتمع أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا فيما يعرف باسم تحالف أوبك+ ، في فيينا يومي 25 و26 يونيو القادم، لإقرار ما إذا كانوا سيمددون اتفاقية خفض المعروض من عدمه.

وبلغ إنتاج النفط الروسي في فبراير ،  11.34 مليون برميل يوميا، بانخفاض نحو 75 ألف برميل يوميا عن مستوى أكتوبر الماضي، وهو مستوى الأساس لاتفاق خفض إنتاج النفط العالمي، لكن الإنتاج لم يبلغ المستوى المستهدف في الاتفاق.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق