نائب الرئيس الأمريكي: تغيير الصين لممارساتها التجارية هدف ترامب

واشنطن (ديبريفر)
2019-05-04 | منذ 3 أسبوع

أكد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي يوم الجمعة، أن هدف الرئيس دونالد ترامب في المحادثات التجارية الجارية حالياً مع بكين، هو أن تغير الصين ممارساتها التجارية.

وذكر بنس في مقابلة مع قناة "سي.إن.بي.سي" بثتها يوم الجمعة، أن إلغاء الرسوم الجمركية الأمريكية على السلع الصينية سيكون جزءا من آلية لتنفيذ أي اتفاق مع الصين.

وقال بنس إن ترامب ما زال متفائلا جدا للتوصل لاتفاق تجاري مع الصين في محادثات الأسبوع المقبل في واشنطن، وأنه يرى أن بلاده في وضع قوي للغاية ويمكنها فرض المزيد من الرسوم إذا لم تتمكن من إبرام اتفاق مع الصين.

وتشدد واشنطن على آلية لضمان أن تنفذ الصين أي وعود للإصلاح وتعهدات بشراء المزيد من البضائع الأمريكية، وكذا تسوية القضايا العالقة بينهما، بما في ذلك حماية حقوق الملكية الفكرية وحواجز التجارة فضلاً عن الرسوم الجمركية والسرقة الإلكترونية.

وتبدأ الأربعاء القادم في واشنطن جولة جديدة من المباحثات قد تشكل المرحلة النهائية من المفاوضات على مستوى عال بقيادة نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه، والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، وذلك بعد جولة محادثات في بكين وهي السادسة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضين وصفها وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين بأنها "مثمرة "،  منذ أن اتفقت واشنطن وبكين على هدنة في حربهما التجارية المستمرة بينهما منذ شهور.

وقال مسؤولون بالإدارة الأمريكية في الأسابيع القليلة الماضية إن المفاوضات تحقق تقدما لكن تفاصيل قليلة ما زالت باقية.

وأشارت بكين وواشنطن الأسبوع الماضي، إلى إحراز تقدم في قضايا، من بينها الملكية الفكرية والنقل القسري للتكنولوجيا، للمساعدة في إنهاء النزاع الذي تبادل فيه الطرفان فرض رسوم جمركية كلفت كل منهما مليارات الدولارات وعطلت سلاسل الإمداد وهزت الأسواق المالية.

غير أن المسؤولين الأمريكيين يقولون بشكل غير علني إن وضع آلية تنفيذ للاتفاق وإطار زمني لإلغاء الرسوم الجمركية من بين نقاط الخلاف.

وأقر المسؤولون الصينيون أيضا بأهمية آلية التنفيذ، لكنهم يقولون إنها يجب أن تسري في الاتجاهين لا أن تضع قيودا على الصين وحدها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق