أياكس امستردام يتوج بلقب الدوري الهولندي للمرة الـ34 في تاريخه

امستردام (ديبريفر)
2019-05-16 | منذ 2 شهر

أياكس الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الهولندي

أحرز أياكس امستردام، رسمياً لقب بطولة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، للمرة 34 في تاريخه، بعد اكتساحه شباك مضيفه دي جرافشاب بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما ليلة الأربعاء / الخميس، فيما أحرز منافسه آيندهوفن مركز الوصيف بفوزه على ضيفه هيراكليس الميلو بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك ضمن الجولة الـ34 والأخيرة من المسابقة والتي جرت في توقيت واحد.

ورفع أياكس رصيده إلى 86 نقطة، بفارق 3 نقاط عن وصيفه آيندهوفن، فيما تجمد رصيد جرافشاب، الذي سيلعب في ملحق البقاء، عند 29 نقطة في المركز الـ 17، قبل الأخير، واستقر هيراكليس في المركز السابع برصيد 48 نقطة.

افتتح الدنماركي لاسي شوني التسجيل لأياكس في الدقيقة 37، وأدرك جرافشاب التعادل بعد ذلك بثلاث دقائق بهدف يوسف الجبلي، قبل يضع الأرجنتيني نيكولاس تاجاليفيكو، فريقه أياكس المقدمة مجدداً عند الدقيقة 44، فيما أضاف الصربي دوسان تاديتش هدفين في الدقيقتين 67 من ركلة جزاء، و87 من زمن المباراة.

ويعد أياكس امستردام أكثر الأندية تتويجاً بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم بواقع 34 مرة بفارق 10 مرات عن أقرب منافسيه فريق آيندهوفن الذي توج باللقب في 24 نسخة من الدوري.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق