برلمان ألمانيا يدعو لإنهاء حرب اليمن

برلين (ديبريفر)
2019-06-12 | منذ 2 شهر

البرلمان الألماني

Click here to read the story in English

قال البرلمان الألماني (بوندستاغ) إن الإمارات كانت قوة دافعة وراء الحرب في اليمن، داعياً إلى إيجاد طريقة لإنهاء سريع لحرب اليمن.

 

وأضافت نائبة رئيس البرلمان الألماني كلوديا روث أنه يجب على الرئيس فرانك فالتر شتاينماير أن يقول بكلمات لا لبس فيها لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد خلال لقائهما في برلين، الثلاثاء "إن ألمانيا وأوروبا تتوقعان تحولاً جوهرياً في السياسة الخارجية ونهاية سريعة للحرب في اليمن". 

واستطردت روث في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: "كانت الإمارات قوة دافعة وراء الحرب في اليمن، لذلك فإن ولي عهد الإمارات، باعتباره نائب القائد العام للقوات المسلحة، مسؤول بشكل مشترك عن أكبر كارثة إنسانية على هذا الكوكب حالياً". 

ووصل ابن زايد، مساء الثلاثاء، إلى برلين في زيارة تستغرق يومين، يلتقي خلالها أيضا المستشارة أنجيلا ميركل، وفق إعلام محلي. 

وتقود السعودية ومعها الإمارات تحالفا عربياً عسكرياً ينفذ، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، دعماً لقوات الرئيس عبدربه منصور هادي لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران منذ أواخر عام 2014.

 

وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل أكثر من 11 ألف مدني، وجرح مئات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين شخص داخل البلاد وفرار الآلاف خارجها.

وتؤكد الأمم المتحدة أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق