اليمن والإمارات يوقعان على تفاهم لتزود كهرباء عدن بتوربين غازي بقدرة 100 ميجاوات

أبو ظبي (ديبريفر)
2019-06-13 | منذ 4 شهر

خلال التوقيع

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أنها وقعت مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مذكرة تفاهم بشأن مشروع توريد وتركيب وتشغيل توربين غازي مع الشبكة الكهربائية بقدرة 100 ميجا وات في محطة الحسوة في محافظة عدن لتغطية عجز المزمن للطاقة فيها.

ونصت مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها في العاصمة الإماراتية ابو ظبي، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الدكتور معين عبد الملك ووزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، على قيام الطرف الجانب الإماراتي بتسليم التوربين من نوع (9E F) قدرة 100 ميجا وات وملحقاتها (التوربين الغازي نوع جنرال إلكتريك المولد، محول 132/33 ك ف ات ومعدات الربط الكهربائي) عبر شركة فنية متخصصة، للجانب اليمني ممثلاً بوزارة التخطيط كمنحة للحكومة اليمنية.

وكانت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أعلنت أواخر ابريل العام الماضي، عن بناء محطة كهرباء بقيمة 100 مليون دولار في مدينة عدن التي تتخذها حكومة الشرعية اليمنية عاصمة مؤقتة للبلاد.

والإمارات شريك رئيس في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في محاربة جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران منذ أكثر من أربع سنوات لإعادة الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي إلى الحكم في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

في 29 أغسطس الفائت ، تسلمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، محطة كهرباء جديدة بقيمة 100 مليون دولار وبقدرة 120 ميجاوات، مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، لتغطية عجز للطاقة في مدينة عدن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق