مسؤول قطري سابق يدعو السعودية للاستعانة بسلطنة عمان لإنهاء حرب اليمن

الدوحة (ديبريفر)
2019-06-14 | منذ 2 شهر

رئيس الوزراء السابق بدولة قطر حمد بن جاسم آل ثاني

Click here to read the story in English

دعا رئيس الوزراء السابق بدولة قطر حمد بن جاسم آل ثاني، يوم الخميس، المملكة العربية السعودية إلى الاستعانة بسلطنة عُمان من أجل إنهاء ما وصفه بـ"الصراع المقيت" مع جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً ينفذ منذ 26 مارس 2015 عمليات برية وجوية وبحرية دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران، منذ سبتمبر 2014.

وقال آل ثاني، في تغريدات على تويتر رصدتها وكالة ديبريفر للأنباء إن "ما حدث من تفجيرات في المملكة العربية السعودية أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنها هي حوادث لا نتمناها للشقيقة الكبرى حيث أن استقرارها مهم للمنطقة"، مستطرداً "بل كل ما نتمناه أن تكون هناك مراجعة جادة للأسباب التي قادت إلى الوضع الذي نحن فيه. والمراجعة لا عيب فيها في كل الأحوال".

وأضاف " كما أنه لا عيب في الاستعانة بالشقيقة عمان لبدء مباحثات جادة لإنهاء هذا الصراع المقيت الذي لن يكون فيه منتصر ومهزوم"حد تعبيره.

والأسبوع الماضي قال حمد بن جاسم في حوار مع صحيفة تلغراف البريطانية نشرت الخميس، إن على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ،"أن يوقف الحرب غير الضرورية في اليمن".

وتسببت الغارات الجوية التي تشنها مقاتلات التحالف منذ 2015 بخسائر مدنية ثقيلة في الأرواح، وأدى النزاع الدامي في اليمن إلى مقتل عشرات آلاف الأشخاص، نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة وتدمير كبير في البنية التحتية وتردي الأوضاع الإنسانية بحسب هيئات ومنظمات أممية وإنسانية مختلفة.

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق