موقع عبري يعتبر استهداف الحوثيين لمطار أبها حدثاً عسكرياً جديداً في حروب الشرق الأوسط

القدس (ديبريفر)
2019-06-15 | منذ 3 شهر

صاروخ كروز إيراني الصنع (سومار) ـ أرشيف

اعتبر موقع الكتروني عبري ، اليوم السبت ، أن استهداف جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن لمطار أبها جنوبي السعودية حدثاً عسكرياً جديداً في حروب الشرق الأوسط .

وقال موقع "ديبكا" الإخباري إن استخدام جماعة الحوثيين للصاروخ كروز الإيراني الجديد سومار خلال استهدافهم لمطار أبها، حدث جديد ربما لم تشهده المنطقة من قبل، يشي بأن مستقبل الشرق الأوسط في خطر خاصة مع دقة الصاروخ الذي استهدف برج المراقبة في المطار.

وحذر الموقع الولايات المتحدة وإسرائيل من نجاح الهجمات ودقة أنظمة الأسلحة الإيرانية التي ضربت أهدافها بدقة شديدة.

وأشار موقع "ديبكا" إلى أن الهجمات في السعودية لأول مرة كشفت عن حقيقة أن إيران أرسلت صاروخ كروز سومار كاملاً أو أجزاء منه إلى جماعة الحوثيين في اليمن، وتؤكد أنها ستقوم بالفعل بإرساله قريباً إلى حزب الله اللبناني.

وأعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) الأربعاء الماضي ، استهداف برج المراقبة في مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، وأسفر الهجوم عن إصابة 26 شخصاً بحسب المملكة التي قالت إنه استهدف صالة القدوم بالمطار.

وأبلغت السعودية مجلس الأمن الدولي أنها تحقق في نوعية "المقذوف" المستخدم في الهجوم على مطار أبها، مايؤكد امتلاك الحوثيين أسلحة جديدة ومتطورة واستمرار دعم وممارسة النظام الإيراني للإرهاب العابر للحدود وفقاً لتعبير المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي.

ويدور في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.

وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

ودأبت جماعة الحوثيين قصف مرافق حيوية سعودية بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة، وتقول إن هذا القصف رد طبيعي على غارات التحالف في اليمن التي خلفت خسائر بشرية هائلة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق