بيانات أمريكية رسمية تكشف عن ارتفاع العجز التجاري إلى أعلى مستوى في 5 أشهر

واشنطن (ديبريفر)
2019-07-03 | منذ 3 شهر

عجز تجاري أمريكي رغم اجرءات ترامب

كشفت بيانات أصدرتها وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن العجز التجاري في البلاد قفز في شهر مايو الماضي إلى أعلى مستوياته منذ خمسة أشهر سابقة.

وذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن العجز التجاري ارتفع 8.4 بالمئة إلى 55.5 مليار دولار بزيادة أكثر من أربعة مليارات دولار عن شهر أبريل الذي تم تعديل بياناته إلى 51.2 مليار دولار، بدلا من 50.8 مليار دولار.

ورجّح مراقبون وخبراء اقتصاديون أن يكون السبب في ذلك هو قيام الشركات بزيادة تخزين بضائعها ومنتجاتها قبيل زيادة الرسوم على السلع الصينية.

وارتفع عجز تجارة السلع الأمريكية مع الصين، 12.2 في المئة إلى 30.2 مليار دولار، بينما ارتفعت الواردات 12.8 في المئة، وفقاً لبيانات الوزارة الأمريكية التي أشارت إلى أن واردات السلع ارتفعت في مايو الماضي، 4 بالمئة إلى 217 مليار دولار، مع ارتفاع واردات المنتجات الاستهلاكية 1.4 مليار دولار، بينما زادت الصادرات السلعية 2.8 في المئة إلى 140.8 مليار دولار مع ارتفاع صادرات المنتجات الاستهلاكية 0.8 مليار دولار.

وبعد التعديل في ضوء التضخم، ارتفع عجز تجارة السلع 4.8 مليار دولار إلى 87 مليارا في مايو أيار. وتشير الزيادة فيما يعرف باسم العجز التجاري السلعي الحقيقي إلى أن التجارة قد تؤثر سلبا على الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني.

ويقود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حرباً تجارية ضد الصين، وفرض خلال الأشهر الماضية رسوماً على الواردات الصينية بمئات المليارات من الدولارات، فيما يخوض البلدين مفاوضات مستمرة في هذا الشأن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق