اليمن: موظفو وعمال شركة النفط عدن يعلقون إضرابهم عن العمل لمدة أسبوعين

عدن - ديبريفر
2019-07-05 | منذ 3 شهر

شركة النفط اليمنية عدن

أعلن مجلس تنسيق نقابات شركة النفط اليمنية الحكومية في عدن، مساء يوم الخميس، تعليق العمل بالإضراب العام الذي ينفذه موظفو الشركة منذ ثلاثة أيام، لمدة أسبوعين، عقب لقاء جمعهم برئيس الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً، الدكتور معين عبد الملك سعيد.

وقال بيان صادر عن المجلس، أطلعت وكالة " ديبريفر الدولية للأنباء " عليه، أن تعليق الإضراب العام بعد وعود تلقاها من رئيس الوزراء لحل الإشكالية في اللائحة المنظمة للعمل بين الشركتين الوطنيتين "مصافي عدن والنفط" بما يحفظ كافة حقوق شركة النفط في توزيع وبيع المشتقات النفطية.

وأكد مجلس تنسيق نقابات شركة النفط في بيانه، أن تعليق الإضراب يأتي حفاظا على الدور الوطني لشركة النفط بعدن في تحقيق الاستقرار المنشود والتخفيف من معاناة المواطنين.

وأشار البيان، إلى أن تعليق الإضراب لمدة أسبوعين من تاريخه لإعطاء رئيس الوزراء والجهات ذات الاختصاص فرصة لحل الخلافات والإشكاليات مع شركة مصافي عدن.

وأكد البيان، أن ضخ المشتقات النفطية من خزانات مصافي عدن الى خزانات شركة النفط لتوزيعها وتسويقها سيستمر بالآلية المتبعة من قبل الشركة.

وأشاد البيان، بكافة موظفي شركة النفط بعدن لتنفيذهم الإضراب العام بطرق سلمية وقانونية والنقابات المتضامنة معهم في فروع شركة النفط وكذا نقابة محطات القطاع الخاص "الوكلاء" وكافة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والأقلام الوطنية وذلك لتضامنهم مع المطالب المشروعة لموظفي الشركة بعدن.

كان عمال وموظفي شركة النفط اليمنية الحكومية عدن، صعدوا من احتجاجاتهم السلمية، وبدوا منذ يوم الاثنين الماضي، تنفيذ عملية الإضراب الشامل في خطوة قالوا أنها تهدف لحماية الشركة من التدمير والاحتكار وما يحدق بها من أخطار ووقف نشاطها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق