محكمة في نيويورك تقضي بالمؤبد على زعيم مخدرات مكسيكي شهير

نيويورك (ديبريفر)
2019-07-17 | منذ 3 شهر

السجن مدى الحياة لإمبراطور المخدرات المكسيكي خواكين جوزمان
قضت محكمة في ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم الأربعاء، بالسجن مدى الحياة لزعيم المخدرات المكسيكي خواكين جوزمان، الشهير بـ (إل تشابو)، بعد أن أدانته بإدارة منظمة إجرامية هربت أطناناً من المخدرات إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء قرار المحكمة بعدما أدانت "إل تشابو" هيئة محلفين في فبراير الماضي بتهريب أطنان من الكوكايين والهيروين والماريجوانا والمشاركة في العديد من جرائم القتل، فيما أكد الادعاء أن القاضي الأمريكي برايان كوجان، أصدر حكما بالسجن مدى الحياة إضافة إلى السجن 30 عاما وغرامة بمبلغ 12.6 مليار دولار خلال جلسة بمحكمة اتحادية في بروكلين.

وخلال محاكمة زعيم المخدرات المكسيكي البالغ من العمر 62 عاماً، والتي استمرت 11 أسبوعاً، أدلى أكثر من 12 من مساعديه السابقين بشهاداتهم في إطار صفقات مع الادعاء، وفقاً لـ"رويترز" التي ذكرت أن الشهود وصفوا كيف بنى "إل تشابو" منظمة معقدة تشبه شركة متعددة الجنسيات، وأنه كان يرسل المخدرات شمالاً بواسطة أساطيل من الطائرات والقوارب وكان يملك دفاتر حسابات دقيقة ونظام اتصالات إلكتروني مشفر يمر بخوادم سرية في كندا.

واشتهر "إل تشابو" في ثمانينيات القرن الماضي بأنه من أكبر مهربي المخدرات لاسيما عبر حفر أنفاق أسفل الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية مكنته من تهريب المخدرات بشكل أسرع من كل منافسيه. وحقق نفوذاً في التسعينيات وفي العقد الأول من الألفية الحالية بعد مواجهات دامية مع منافسيه حتى أصبح في نهاية المطاف أشهر زعيم لعصابة "سينالوا" المعروفة منذ وقت طويل بأنها واحدة من أكبر وأعنف منظمات تهريب المخدرات في المكسيك.

يذكر أن المكسيك قامت بترحيل مواطنها "الشهير" إلى الولايات المتحدة الأمريكية في يناير 2017 ليحاكم هناك بعدما اعتقلته السلطات المكسيكية عام2016، علماً أنه تمكن من الفرار مرتين من سجنين شديدي الحراسة في المكسيك.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق