مقتل قائد أمني رفيع وأكثر من ثلاثين جندي في هجوم تبناه الحوثيون جنوبي اليمن

عدن (ديبريفر)
2019-08-01 | منذ 3 أسبوع

قائد اللواء الأول دعم وإسناد في قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً العميد منير اليافعي

قتل قائد أمني رفيع موال للإمارات العربية المتحدة وأكثر من ثلاثين جندي في مدينة عدن جنوبي اليمن بهجوم جوي تبنته جماعة الحوثيين (أنصار الله) اليوم الخميس.

وقالت مصادر محلية إن قائد اللواء الأول دعم وإسناد في قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً العميد منير اليافعي المكنى بـ أبي اليمامة قتل مع أكثر من ثلاثين جندياً في هجوم استهدف معسكر الجلاء في مديرية البريقة بمحافظة عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد.

وأعلنت جماعة الحوثيين مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف عرضاً عسكرياً بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي وأسفر عن مقتل وجرح العشرات بينهم قادة، بحسب المتحدث العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع.

وهذا الهجوم هو الثاني خلال أقل من ساعة، الذي يستهدف مقراً أمنياً في عدن اليوم الخميس، فقد هز انفجار عنيف مبنى شرطة مديرية الشيخ عثمان موقعاً ثلاثة قتلى ونحو ثلاثين جريحاً، وفقاً لمصادر محلية.

وأوضح مسؤلون أمنيون أن الهجوم وقع بسيارة مفخخة عند مدخل مركز الشرطة في الشيخ عثمان، عندما كان الشرطيون يتجمّعون للطابور الصباحي.

ويفرض المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، سيطرته العسكرية على أغلب المناطق في مدينة عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد ، كما يفرض سيطرته على العديد من المدن والمديريات في المحافظات الجنوبية لليمن، ونفذ المجلس في نهاية يناير 2018، محاولة انقلاب عسكري فاشلة ضد الحكومة الشرعية في عدن راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

وللعام الخامس على التوالي ، يدور في اليمن صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر 2019 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية، ما أنتج أوضاعاً إنسانية صعبة، جعلت معظم سكان هذا البلد الفقير أساساً بحاجة إلى مساعدات عاجلة، في أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم".

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق