طهران تهدد أمريكا بتحريك أذرعها في دول المنطقة إذا هاجمت إيران

طهران (ديبريفر)
2019-08-01 | منذ 4 شهر

هددت إيران الولايات المتحدة الأمريكية بتحريك أذرعها في دول المنطقة إذا هاجمت الجمهورية الإسلامية، وذلك في ظل تصاعد التوتر بين البلدين.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم "RT" الروسية، اليوم الخميس، عن النائب السياسي لقائد الحرس الثوري الإيراني يد الله جواني قوله إنه في "حال ارتكبت واشنطن أي خطأ ضد إيران ستكون في مواجهة قوات المقاومة في كل المنطقة".

وتطلق طهران على القوى الموالية لها في عدد من دول المنطقة مسمى "المقاومة". ولدى إيران جماعات مسلحة موالية لها في العراق ولبنان واليمن وسوريا، وتقوم طهران بدعمها بمختلف الوسائل.

وذكر المسؤول الإيراني أن طهران "أبلغت واشنطن وتل أبيب بأن أي عدوان على إيران، سيواجه محور المقاومة من شرق المتوسط إلى البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن"، في إشارة إلى جماعات مسلحة موالية لإيران وتنقاد لتوجيهاتها.

وبشأن دعوة واشنطن ولندن لتشكيل تحالف دولي لتأمين الملاحة في منطقة الخليج لاسيما في مضيق هرمز، قال جواني: "لن يكون هناك أي تحالف بحري أمريكي في الخليج ودول المنطقة. القوات المسلحة الإيرانية هي الضامن لأمن الخليج".

وتصاعد التوتر في المنطقة خلال الأيام الماضية بعدما احتجز الحرس الثوري الإيراني ناقلة نفط ترفع علم بريطانيا في مضيق هرمز الذي يعد أهم ممر مائي لشحنات النفط في العالم، وذلك بعد أسبوعين من احتجاز قوات بريطانية ناقلة نفط إيرانية بالقرب من جبل طارق بدعوى محاولة انتهاك عقوبات الاتحاد الأوروبي على سوريا.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق