إيران تكشف عن جنسية ناقلة النفط التي احتجزتها اليوم

طهران (ديبريفر)
2019-08-04 | منذ 2 أسبوع

القوة البحریة للحرس الثوري

كشف الحرس الثوري الإيراني أن ناقلة النفط التي احتجزها اليوم الأحد في مياه الخليج هي سفينة عراقية.

وقال قائد المنطقة الثانية للقوة البحریة للحرس الثوري، الجنرال رمضان زیراهي إن "السفينة عراقية وكانت تحمل وقود مهرب وتم إيقافها قرب جزيرة فارسي وعلى متنها 7 بحارة أجانب" دون أن يحدد جنسياتهم، وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا".

وأوضح المسؤول العسكري الإيراني إن السفينة كانت تأخذ المحروقات من سفن أخرى وتنقلها لدول عربية في الخليج، جون أن يسمي هذه الدولة. مشيراً إلى أنه تم تسليم الوقود إلى الشركة الوطنية الإيرانية لتوزيع المشتقات النفطية وذلك بالتنسيق مع الأجهزة القضائية في البلاد.

وفي وقت سابق اليوم الأحد أكد بيان للقوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني أن السفينة التي لم يسمها حينه، كانت تهرب 800 الف لتر من البنزين، مشيراً إلى أنه سحبها إلى ميناء بوشهر جنوب إيران بالتنسيق مع السلطات القضائية في ميناء بوشهر.

يأتي ذلك في ظل تصاعد التوتر بين إيران وبريطانيا بعدما احتجز الحرس الثوري منتصف يوليو المنصرم ناقلة نفط ترفع علم بريطانيا في مضيق هرمز الذي يعد أهم ممر مائي لشحنات النفط في العالم، وذلك بعد أسبوعين من احتجاز قوات بريطانية ناقلة نفط إيرانية بالقرب من جبل طارق بدعوى محاولة انتهاك عقوبات الاتحاد الأوروبي على سوريا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق