الداخلية المصرية تتهم حركة "حسم" بالضلوع في انفجار سيارة أدى لمقتل 20 شخصاً بالقاهرة

القاهرة (ديبريفر)
2019-08-05 | منذ 3 أسبوع

مواطنون يحاولون إخماد النار عقب انفجار سيارة في القاهرة

اتهمت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، حركة "حسم" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين بالوقوف خلف انفجار سيارة كانت تحمل متفجرات وسط العاصمة المصرية القاهرة ليلة أمس الأحد وأدت إلى مقتل 20 شخصاً وإصابة 47 آخرين.

وذكرت الداخلية المصرية في بيان، أن فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني أمام "معهد الأورام"، كشف عن وجود متفجرات في إحداها.

وأوضحت الوزارة أن كمية من المتفجرات في سيارة كانت معدة لتنفيذ عملية إرهابية أدت إلى الانفجار وذلك ما اكتشفته الأجهزة المعنية أثناء إجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات التي توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها.

ولفت بيان الداخلية إلى أن عملية التحري أثبتت أن إحدى السيارات التي انفجرت تم الإبلاغ عن سرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، وأن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى التصادم إلى انفجارها.

وقال البيان إن التقديرات تشير إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ عملية إرهابية، كانت حركة "حسم" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين ستنفذها.

وكانت وزارة الداخلية، قالت في وقت سابق إن الانفجار الذي وقع الساعة 11:30 مساء الأحد، حدث "خلال سير إحدى السيارات الملاكي المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بعدد 3 سيارات، الأمر الذي أدى إلى حدوث انفجار".


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق