التحالف في اليمن يعلن اعتراض وإسقاط طائرات مسيّرة للحوثيين

الرياض (ديبريفر)
2019-08-06 | منذ 2 أسبوع

المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي

Click here to read the story in English

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم "الشرعية" في اليمن، الاثنين، إن قواته اعترضت واسقطت طائرات مسيرة أطلقتها جماعية الحوثيين باتجاه مطارات مدنية في السعودية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن القوات الجوية الملكية السعودية وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت صباح الاثنين، من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار، أطلقها الحوثيون باتجاه مطارات مدنية في السعودية، دون أن يحدد عدد تلك الطائرات.

وأوضح المالكي أن الحوثيين بدأوا باستخدام "أسلوب الهجوم المتزامن"، مشيراً إلى هجوماً نفذوه الحوثيين على أحد المعسكرات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في مدينة عدن جنوبي اليمن، "بتعاون وتنسيق وثيق مع تنظيم داعش"، حد قوله.

واعتبر محاولات الحوثيين لاستهداف المطارات والمسافرين المدنيين في المملكة، "محاولات وحشية وانتهاك للقانون الدولي الإنساني وجرائم حرب" حد وصفه.

وأعلنت جماعة الحوثيين صباح اليوم الاثنين، أن قواتها هاجمت بطائرات مسيرة مطاري أبها ونجران وقاعدة الملك خالد الجوية داخل السعودية والقريبة من الحدود اليمنية.

ويعيش اليمن منذ أكثر نحو أربع سنوات ونصف، ما ينظر إليها بأنها حرباً بالوكالة بين السعودية وإيران، إذ تقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربيا يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في قتالها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران، والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق