‎اليمن: الانتقالي الجنوبي يعلن النفير العام للسيطرة على قصر معاشيق الرئاسي في عدن

عدن (ديبريفر)
2019-08-07 | منذ 2 أسبوع

هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي

Click here to read the story in English

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن المدعوم إماراتيا مساء يوم الاربعاء في بيان متلفز بث على قناة عدن المستقلة الفضائية التابعة للمجلس عن النفير العام لابناء الجنوب كافة.

‎ودعا هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لإسقاط الحكومة الشرعية الفاسدة حد قوله، والسيطرة على قصر معاشيق الرئاسي في مدينه عدن، بعد تشييع القائد في الحزام الأمني ولواء الدعم والإسناد العميد منير اليافعي أبواليمامة.

‎إصابة شخصين في مواجهات محدودة قرب القصر الرئاسي بعدن‎

‎وقالت مصادر محلية أن شخصين، أصيبا أحدهما بحالة حرجة نتيجة إصابته في الرأس، في مواجهات مسلحة محدودة، اندلعت ظهر اليوم، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

‎وقالت مصادر محلية وسكان أن ذلك جاء إثر إطلاق قوات الحماية الرئاسية النار، على محتجين اتجهوا نحو القصر الرئاسي في مدينة كريتر، عقب تشييع جثامين القيادي الجنوبي العميد منير اليافعي وعدد من الجنود، الذين قتلوا في هجوم استهدف معسكر ”الجلاء“ الخميس الماضي.

‎وقال مشاركون في الاحتجاج، إن قوات الحماية الرئاسية أطلقت النار على المحتجين المرددين هتافات مناوئة للحكومة، أثناء محاولتهم الاقتراب من مدخل منطقة ”حقات“، التي تقع فيها منطقة معاشيق .

‎وذكرت المصادر محلية قريبة من منطقة ”حقات“، بمدينة كريتر، وهي منطقه يوجد فيها القصر الرئاسي إن إطلاق النار ما زال مستمرًا حتى اللحظة، وبشكل متقطع، من قبل قوات الحماية الرئاسية.

‎وقال مراسل وكالة "ديبريفر" الدولية للأنباء أن الطيران الحربي، التابع لقوات التحالف العربي المشترك بقياده السعودية والإمارات، حلّق في سماء مدينة عدن بكثافه أثناء مراسم التشييع ، فيما انتشرت قوات أمنية جنوبية في أرجاء مختلفة، بالتزامن مع الاشتباكات التي شهدتها مدينة عدن القديمة.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق