جماعة الحوثيين تزعم السيطرة على 37 موقعاً في الجوف اليمنية قبالة نجران

صنعاء (ديبريفر)
2019-08-07 | منذ 2 أسبوع

زعمت جماعة الحوثيين (أنصار الله) اليوم الأربعاء، سيطرتها على 37 موقعاً في عمليات هجومية بمحافظة الجوف شمالي اليمن، قبالة منطقة نجران جنوبي السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان إن مقاتلي الجماعة تمكنوا "خلال الأيام الماضية من تطهير وإحكام السيطرة على 37 موقعاً في مديرية خب والشعف، بمحافظة الجوف قبالة نجران، في عملية هجومية ناجحة".

ولم يصدر تعقيب من قبل قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً أو التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اللذين نفيا إعلانات سابقة للحوثيين بشأن السيطرة على مواقع قرب حدود المملكة.

وأضاف المتحدث العسكري للحوثيين أن "العملية نفذتها وحدات متخصصة من مختلف الصنوف من ألوية الصماد، واللواءين 29 ميكا عمالقة، و145 مشاة".

وأشار إلى مقتل أكثر من 41 وإصابة العشرات من جنود الحكومة "الشرعية" بينهم قيادات خلال المواجهات، إلى جانب أسر عدد آخر منهم .

وزعم سريع أنه تم تدمير أكثر من 24 آلية وعربة وأسلحة مختلفة واغتنام كمية من الأسلحة.

وذكر أن مقاتلي الجماعة أفشلوا 5 عمليات زحف و 3 محاولات تسلل لقوات الحكومة "الشرعية" لاستعادة تلك المواقع ماضاعف خسائرها.

ومؤخراً كثفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) هجمات متواصلة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية على أهداف سعودية حيوية، أبرزها مطارات مدن المملكة القريبة من اليمن فضلاً عن المعارك البرية مع القوات السعودية واليمنية في المناطق الحدودية.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً ينفذ منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً لإعادتهما إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ سبتمبر 2014.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق