الحوثيون: تعطل الملاحة في مطار أبها السعودي إثر عمليات لطائراتنا المسيّرة

صنعاء (ديبريفر)
2019-08-08 | منذ 2 أسبوع

مطار أبها الدولي

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، إن الملاحة الجوية في مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، تعطلت بعد استهداف المطار، اليوم الخميس، بطائرات مسيّرة تابعة للجماعة.

وذكر المتحدث العسكري لقوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في تصريح نقلته قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، أن طائرات مسيّرة نوع " قاصف 2k" نفذت عمليتين واسعتين باتجاه مطار أبها الدولي، دون أن يحدد عدد الطائرات.

وأفاد سريع بأن العمليتين تسببتا بتعطيل الملاحة الجوية في مطار أبها، موضحاً أن العملية الأولى استهدفت برج الرقابة في المطار، فيما استهدفت العملية الأخرى مواقع وصفها بالـ"حساسة" داخل المطار وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة، حد قوله.

وجدد المتحدث العسكري للحوثيين الدعوة للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية كونها "أصبحت أهدافا مشروعة" لقوات جماعته.

ومنذ منتصف مايو الماضي كثّفت جماعة الحوثيين هجماتها على أهداف في عمق أراضي السعودية بينها استهداف محطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

ودائماً ما يقول الحوثيون إن عملياتهم داخل الأراضي السعودية، تأتي رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

وكان المتحدث العسكري للحوثيين قال في وقت سابق من أغسطس الجاري، إن سلاح الجو المسير نفذ خلال الثلاثة الأشهر الماضية 60 عملية بمعدل عمليتين كل 72ساعة استهدفت مقرات وقواعد ومنشآت "العدو"، منها 16عملية على مطار أبها و14 عملية على مطار جيزان و11عملية على مطار نجران و9عمليات على قاعدة خميس مشيط.

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق