التحالف: اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها

الرياض (ديبريفر)
2019-08-09 | منذ 4 شهر

حطام طائرة مسيرة للحوثيين

Click here to read the story in English

قالت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، يوم الخميس، إنها اعترضت وأسقطت طائرة مسيّرة، أطلقتها جماعة الحوثيين (أنصار الله) باتجاه أبها جنوبي المملكة.

وأفاد المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي في بيان إن قوات التحالف تمكنت مساء الخميس، من اعتراض وإسقاط طائرة "مسيّرة" أطلقها الحوثيين من محافظة صنعاء باتجاه مدينة أبها.

وأضاف المالكي أن جميع محاولات الحوثيين إطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل، مشيراً إلى المحاولات المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى من أسماها "المليشيات الإهابية" وتؤكد إجرام وكلاء إيران في المنطقة ومن يقف وراءها، حد تعبيره.

واعتبر استمرار تبني جماعة الحوثيين "للنجاحات الوهمية عبر إعلامها المضلل يؤكد حجم الخسائر التي تتلقاها وحالة السخط الشعبي تجاهها".

وفي وقت سابق الخميس أعلن التحالف اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون من محافظة عمران باتجاه جيزان جنوب غربي السعودية، دون تفاصيل أخرى.
وكانت جماعة الحوثيين (أنصار الله) قالت مساء الخميس إن الملاحة الجوية في مطار أبها الدولي تعطلت بعد استهداف برج الرقابة ومواقع حساسة في المطار بطائرات مسيّرة لم تحدد عددها.

وفي بيان منفصل قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن إن جماعة الحوثيين أطلقت مساء الأربعاء الفائت صاروخاً باليستياً من محافظة حجة باستخدام المباني المدنية لمكان الإطلاق في سوق الربوع.

وأضاف أن الصاروخ سقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في محافظة حجة.

ومنذ منتصف مايو الماضي كثّفت جماعة الحوثيين هجماتها على أهداف في عمق أراضي السعودية بينها استهداف محطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

ودائماً ما يقول الحوثيون إن عملياتهم داخل الأراضي السعودية، تأتي رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق