جماعة الحوثيين تعلن مقتل شقيق زعيمها

صنعاء (ديبريفر)
2019-08-09 | منذ 1 أسبوع

إبراهيم بدر الدين الحوثي

Click here to read the story in English

أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن اليوم الجمعة مقتل شقيق زعيم الجماعة إبراهيم بدر الدين الحوثي على أيدي من أسمتها "أيادي الغدر والخيانة التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي ".

وقالت وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة صنعاء في بيان "تنعي وزارة الداخلية للشعب اليمني استشهاد المجاهد إبراهيم بدر الدين أمير الدين الحوثي، الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي وأدواته"، في إشارة إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن .

وأكدت "أنها لن تتوانى ولن تألوا جهداً في ملاحقة وضبط أدوات العدوان الإجرامية التي نفذت جريمة اغتيال الشهيد إبراهيم الحوثي وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزاءهم الرادع "حد تعبير البيان الذي اطلعت عليه وكالة ديبريفر للأنباء.

ولم يورد البيان مزيدا من التفاصيل حول عملية الاغتيال، غير أن مصادر قبلية رجحت أن يكون شقيق زعيم الحوثيين قد قتل منذ يومين في كمين مسلح استهدف موكبه على مدخل صنعاء الشمالي.

وأوضحت المصادر أن المسلحين نفذوا الاغتيال بعملية خاطفة ولاذوا بالفرار، غير أنه لم يعرف هوية القتيل، فيما كانت تشير المعطيات إلى أنه قيادي كبير بعد حضور مكثف لمسلحي الجماعة إلى المنطقة .

وجماعة أنصار الله (التي كانت تُسمى بحركة الشباب المؤمن) هي حركة سياسية دينية مسلحة تتخذ من صعدة شمالي اليمن منبعاً ومركزاً رئيسياً لها. وعُرفت باسم الحوثيين نسبة إلى مؤسسها الراحل بدر الدين الحوثي، ويعد المرشد الديني للجماعة، ويقودها الآن نجله عبد الملك خلفاً لشقيقه حسين بدر الدين الحوثي الذي لقي مصرعه عام 2004 على يد الجيش اليمني.

ويدور في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية ، ما أنتج أوضاعاً إنسانية صعبة، جعلت معظم سكان هذا البلد الفقير بحاجة إلى مساعدات عاجلة، في أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم".

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق