روسيا تحذر من استغلال الجماعات الإرهابية للاقتتال في عدن

موسكو (ديبريفر)
2019-08-09 | منذ 2 أسبوع

المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

حذرت روسيا، اليوم الجمعة، من استغلال الجماعات الإرهابية لتطورات الاقتتال الداخلي في مدينة عدن جنوبي اليمن والدائر منذ الأربعاء الفائت بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وقوات انفصالية تدعمها الإمارات العربية المتحدة.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أثناء موجز صحفي، إن "استمرار الصراع الداخلي لن يصب إلا في مصلحة الجماعات الإرهابية التي يمكن القضاء عليها بالجهود المشتركة لجميع اليمنيين فقط".

وعبرت عن قلق موسكو إزاء الاشتباكات التي اندلعت مؤخرا بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمدعومة من السعودية، وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي المسلح المدعومة من الإمارات.

ودعت الخارجية الروسية أطراف الصراع الأخير في عدن، إلى تجنب التصعيد وتجاوز الخلافات بينها من خلال الحوار، معربة عن قناعة روسيا بأنه لا يمكن تقرير المسائل المتعلقة بهيكل الدولة في اليمن إلا بعد تسوية النزاع العسكري والسياسي الذي اندلع في البلاد عام 2014، وذلك من خلال تطوير الحوار الذي يشمل جميع القوى السياسية المتقدمة في البلاد، على أساس إيجاد توازن بين مصالحها المشروعة وبواعث قلقها.

واتسعت رقعة المواجهات بين طرفي الاقتتال اليوم الجمعة في مديريات كريتر وخور مكسر والمنصورة والبريقة، ما أدى إلى أضرار كبيرة في منازل المواطنين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق